كشفت وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري الإيراني بأن إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا وصغيرا ضد طهران، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال بأن إسرائيل من المرجح ألا تقوم بخطوة كبيرة ضد طهران.

إسرائيل: المسيرة المستهدفة لمنزل نتنياهو انفجرت في نافذة غرفة نومه قصف إسرائيلي على كريات شمونة واعتقال 7 مواطنين عرب جندتهم إيران

فيما كشفت وكالة رويترز بأن مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أمريكية حول هجوم إسرائيلي محتمل على إيران.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، يوم الثلاثاء، بالاشتباه بتورط موظفة كبيرة في البنتاغون بتسريب خطط الرد الاسرائيلي على إيران الى جهات في طهران.

وقال المسؤول لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران هي أميركية - إيرانية الأصل وتدعى آريان طبطبائي".

وفي انتظار الإعلان عن نتائج التحقيق الرسمي، أوضح المسؤول أنه تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونغرس بهذا الأمر، خصوصا وأن المشتبه بها تمتلك "تصريحا سريا عالي المرتبة والذي يمنحها حق الإطلاع على معلومات سرية للغاية.

وفي المعلومات أن المشتبه بها، التي لم تتم إدانتها حتى الآن، آريان طبطبائي، تعمل كمديرة مكتب مساعد وزير الدفاع لويد أوستن للعمليات الخاصة والنزاعات الدولية.

وكان أعضاء في الكونغرس الأميركي، وخصوصا من الجمهوريين، ربطوا اسم المشتبه بها في التحقيقات التي طالت الموفد الأميركي إلى إيران روبرت مالي، والذي أحيل إلى التحقيق بعد الاشتباه بأنه تصرف بمعلومات سرية من دون أخذ إذن مسبق وأنه أقام اتصالات مع شخصيات إيرانية بشكل سري.

وافادت "القناة 14" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن الخطة الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي، صارت جاهزة، فيما أشارت إلى أنها تتضمن مهاجمة منازل مسؤولين إيرانيين، رداً على "محاولة اغتيال" رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله على منزله، شمال إسرائيل، قبل أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون لحرس الثوري الإيراني حزب الله إسرائيل الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني القوات المسلحة سكاي نيوز عربية حول وفد الكونغرس وزارة الدفاع الأميركية قصف إسرائيلي المشتبه بها

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران

قال مسؤول إسرائيلي، مساء الأحد، إن تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على إيران، ردا على هجوم طهران الانتقامي قبل 20 يوما.

ومنذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تترقب طهران هجوما محتملا قد يشنه الاحتلال الإسرائيلي عليها، بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخا على إسرائيل.

وقالت إيران إن هجومها كان ردا على اغتيال إسرائيل كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بطهران، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في بيروت، بالإضافة إلى "مجازرها المستمرة" بقطاع غزة ولبنان.

ونقلت هيئة البث (رسمية) عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه إن "إسرائيل تستعد لتنفيذ هجوم كبير ضد إيران، والاستعدادات تشمل تحصين الدفاعات تحسبا لأي رد إيراني محتمل".

وتابع: "يجتمع مجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينت) في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب مساء اليوم الأحد، ومن المرجح أن يتم خلال الاجتماع تفويض رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو ووزير الدفاع (يوآف) غالانت باتخاذ قرار بشأنّ توقيت وكيفية تنفيذ الهجوم".

ومنذ الرد الإيراني تجري إسرائيل مشاورات مكثفة مع حليفتها الولايات المتحدة بشأن طبيعة الأهداف التي ستهاجمها تل أبيب واحتياجاتها الدفاعية لمواجهة أي رد انتقامي إيراني.

والسبت، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الولايات المتحدة نشرت في البلاد منظومة "ثاد" المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، تحسبا لهجمات إيرانية.


وقبل "ثاد"، اعتمدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية على 3 منظومات هي: "آرو" (السهم) لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، و"مقلاع داود" متوسطة المدى، و"القبة الحديدية" قصيرة المدى، وأخفقت جميعها في اعتراض كثير من الصواريخ الإيرانية.

وثمة توقعات إعلامية إسرائيلية بأن الهجوم على إيران ربما يشمل منشآت نفطية و/ أو نووية، وسط مخاوف وتحذيرات من اندلاع حرب إقليمية واسعة.

وتوعدت طهران بأنه في حال هاجمتها إسرائيل، فسيكون ردها "أكثر إيلاما" من الهجوم الماضي.
وتعتبر كل من إسرائيل وإيران الدولة الأخرى العدو الأول لها، وتتبادلان منذ سنوات اتهامات بالمسؤولية عن استهدافات وهجمات إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري: رد إسرائيل سيكون صغيراً وتلقيناً سيلاً من طلبات الشباب الإيرانيين للذهاب إلى لبنان
  • أصغر من أن تهاجم إيران..الحرس الثوري يستبعد هجوماً كبيراً من إسرائيل على طهران
  • عضو بارز بالحرس الثوري: إسرائيل لن تقوم بخطوة كبيرة ضد إيران
  • تقرير: البنتاجون حدد المشتبه به في تسريب الوثائق الخاصة بالهجوم على إيران
  • الحرس الثوري الإيراني يستبعد تنفيذ إسرائيل هجوما كبيرا ضد طهران
  • وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد طهران
  • عاجل - هجوم إسرائيل على طهران.. القناة 14 الإسرائيلية: منازل كبار المسؤولين في إيران أضيفت كأهداف محتملة
  • سحب الجنسية ومصادرة الممتلكات.. إسرائيل تدرس معاقبة المشتبه بهم بالتجسس لصالح إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران