أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية الوطن، يتركز اهتمام الدولة المصرية على تنمية الإنسان المصري، إذ يؤكد الرئيس دوما أن مصر في سعيها نحو الجمهورية الجديدة تعطي أهمية قصوى لبناء الإنسان صحيًا وعلميًا وثقافيًا.

ونوه محافظ القاهرة إلى أن بداية جديدة لبناء الإنسان لا تعد فقط مبادرة تنموية، ولكنها تعد مشروعا قوميا للتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري المعاصر، مؤكدا أن «بداية» تعكس رؤية شاملة وكاملة على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود.

تطوير المنشآت الصحية

وأكد أن «بداية» تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل مؤسسات الدولة المصرية بهدف بناء مواطن قوي على كل الأصعدة، لا سيما على الصعيد الصحي، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولي ملف تطوير المنشآت الصحية أهمية كبرى لما له أعظم الأثر في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وعلى رأس هذه المشروعات الكبرى تطوير معهد ناصر «مدينة النيل الطبية»، وتطوير مركز أورام دار السلام هرمل، بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه، ليصبح مركزا متميزا إقليميا.

تقديم خدمة طبية مميزة

وأوضح محافظ القاهرة أن الرعاية الصحية أصبحت حقا لكل مواطن في إطار حرص أجهزة الدولة المصرية على أن يحصل كل مواطن على خدمة طبية مميزة دون تكبد أي مشقة، وهو ما يبدو جليا في الاصطفاف اليومي لسيارات وزارة الصحة والسكان بأحياء العاصمة لتقديم خدمات الكشف الطبي والتطعيم وفحص ما قبل الزواج وكذلك خدمات التوعية الصحية بأهمية الإقلاع عن أي ممارسات خاطئة تؤثر سلبا على الصحة مثل الإدمان وعدم الالتزام بممارسة الرياضة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المواطن اليوم أصبح أكثر وعيا بأهمية المبادرات الرئاسية التي تستهدف التصدي لانتشار الأوبئة والأمراض المزمنة، مثمنا وعي المواطنين وإقبالهم على الاستفادة من سيارات خدمات مصر التابعة لوزارة الصحة والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحياء العاصمة إبراهيم صابر الأمراض المزمنة الإجراءات الاحترازية التنمية البشرية التوعية الصحية الجمهورية الجديدة الخدمات الصحية الدكتور إبراهيم أجهزة الدولة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية.

ومن جانبه، أكد السيد الوزير محمد عبد اللطيف حرص الوزارة على بذل كافة الجهود لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الوزارات لتحقيق التكامل في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن منظومة التعليم ترتكز على جوانب متكاملة لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدا على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

وقد حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، وقيادات وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • المنيا تواصل خطط وأنشطة تفعيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • «شباب الإسكندرية» تطلق تدريبات رياضية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ندوات إرشادية مجمعة لزراعة الإسكندرية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن «مبادئ مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري»
  • بالصور.. متابعات ميدانية لفعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  • أنشطة تعليمية بأسوان ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد