الرياض

شهد ملتقى الصحة العالمي 2024، المنعقد اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية نهائية لتوطين بعض بنود الإنسولين، برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

وتأتي هذه الاتفاقية بالشراكة مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وشركة سدير الطبية، و شركتي سانوفي الفرنسية ونوفو نورديسك الدنماركية.

وتضمّنت الاتفاقية توطين ما بين 6 إلى 7 بنود من منتجات الإنسولين، وهو ما يعكس جهود المملكة في تعزيز قدراتها الإنتاجية، والتزامها في خلق بيئة استثمارية جاذبة، ما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للصناعات الدوائية بما يتوافق مع مستهدفاتها.

وتعزز الاتفاقية جهود المنظومة الحكومية؛ ممثلةً في وزارات الصحة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية في توطين الصناعة الطبية والدوائية، بما يحقق الأمن الدوائي، والصحي في المملكة، وتعزيز ريادة السعودية في الصناعة الطبية والدوائية بما يتواكب مع الاحتياجات والمتطلبات الدوائية فيها، في وقت يشهد فيه القطاع مرحلة تحوّلية تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية.

يذكر أن ملتقى الصحة العالمي الذي أقيم تحت شعار “استثمر في الصحة”، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، شهد حجم استثمارات تجاوزت قيمتها 50 مليار ريال؛ للإسهام في معالجة التحديات العالمية الصحية، ورفع مستوى صحة المواطن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اتفاقية استثمارات الأنسولين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية

قال وزير الصحة د. فهد الجلاجل، إن المملكة العربية السعودية أول دولة إقليمية تصل إلى مستوى النضج الـ 4 في مجال تنظيم الأدوية واللقاحات وخلو منتجاتها من الدهون المتحولة.
وأضاف خلال كلمة في ملتقى الصحة العالمي، إن المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية، عبر الذكاء الاصطناعي وتطوير القوى العاملة.

فيديو | وزير الصحة فهد الجلاجل: المملكة أول دولة إقليمية تصل إلى مستوى النضج الـ 4 في مجال تنظيم الأدوية واللقاحات وخلو منتجاتها من الدهون المتحولة#ملتقى_الصحة_العالمي#الإخبارية pic.twitter.com/ipaWK50CvA— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 21, 2024
أخبار متعلقة صور| انطلاق فعاليات موسم التمور بسوق المزارعين بمحافظة العلاوصول الطائرة السعودية التاسعة لإغاثة الشعب اللبنانيوانطلقت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي، اليوم الثاني 21 وتستمر حتى 23 أكتوبر 2024م، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة تحالف المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية مع شركة هولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • على هامش ملتقى الصحة العالمي بالرياض.. توقيع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بالمملكة
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية لتوطين 7 بنود من منتجات الإنسولين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: نستهدف توطين صناعة ما يقارب من 200 دواء نوعي بالمملكة
  • وزير الصناعة: نستهدف توطين صناعة نحو 200 دواء نوعي بالمملكة
  • وزير الصحة يشهد اتفاقية تعاون لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية