القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الثقافة أحمد فؤاد هانو أنه يتم التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لإدماج الثقافة والتعليم بما يمثل خطوة مهمة لبناء الإنسان المصري، حيث تسهم هذه الأنشطة والفعاليات في اكتشاف وصقل مهارات الموهوبين في مجالات الفنون والآداب بالنسبة للأطفال والشباب وخلق جيل واعي .

جاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال جلسة "التعليم والثقافة ودورهما في التنمية البشرية" في إطار مؤتمر الصحة والسكان والتنمية البشرية، مؤكدا أن العمل خلال المرحلة الراهنة يركز على استراتيجية تهدف لاستمرار التعاون بين جميع القطاعات مع القطاع الثقافي للوصول بالمنتج الثقافي لأكبر عدد من المدارس في كل محافظات مصر .

وأضاف هنو، أن هناك أهمية خاصة للتعاون بين قطاعي الصحة والثقافة لخدمة المواطنين وزيادة ثقافتهم الصحية وتوجيه سلوكهم الصحي من خلال الأعمال الفنية سواء سينما أو مسرح أو فنون والتي يمكن الوصول من خلالها إلى عدد كبير من الجمهور .

وشدد على أن الثقافة جزء أصيل في مكون الشخصية المصرية لأنها تعبر عن مزيج من الحضارات التي مرت على أرض مصر خلال آلاف السنين وهي مجموعة من المعارف القادرة على تشكيل الأفكار التي تساهم بدورها في تشكيل هوية المجتمعات ووجدانها، لافتا إلي أن التعاون المشترك مع وزارة الصحة والسكان يرتكز على رفع الوعي لدى المواطن المصري تجاه القضايا الهامة .

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الطبى بجامعة نيو جيزة أحمد خالد أن التعليم هو أساس التغيير وتحقيق النهضة والرقى، مضيفا أن التعليم يعتبر النواه الأولى والأساسية لتحقيق التنمية البشرية، مؤكدا أن التعليم يلعب دورا هاما ايضا في رفع الوعى للشباب والاطفال .

وأضاف أن الجامعة تولى اهتماما خاصا بمناقشة المشكلات التى تؤثر على حياة الاطفال، موضحا أنه تم المساعدة لوضع حلول عاجلة لقضايا هامة كعمالة الاطفال والزواج المبكر وغيرها من القضايا التى لها تأثير سلبى على الاطفال .

من جانبه، قال إيف ساسينراث الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر إن التعليم يلعب دورا رائدا ومحوريا والعادات والتقاليد المترسخة التي تصبح ثقافة وعلينا أن نعنى بحقوق المرأة في الصحة الإنجابية .

وهنأ "إيف" مصر على التقدم في مشاركة مصر في الحفاظ على حقوق الإنسان وتغيير السلوكيات وإعادة رسمها حيث يمكن لذلك أن يعزز من توفير حقوق الإنسان واستلهام ما قامت به مصر للقضاء على ختان الإناث والقضاء على المعتقدات الخاطئة القديمة، مؤكدا أهمية إشراك الشباب في تلك العملية لإنجاح تلك المبادرات الهامة الملهمة المتعلقة بالتعليم والمبادرات الصحية للصحة الإنجابية .

هذا المحتوى من وزير الثقافة أحمد فؤاد هانو وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي جلسة التعليم والثقافة صندوق الأمم المتحدة للسكان المبادرات الصحية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة "هنو": الثقافة لها دور كبير في رفع الوعي بالقضايا الصحية أخبار مسؤول أممي: التنمية الشاملة في مصر لن تأتي إلا بالاستثمار البشري أخبار وزير الثقافة من مؤتمر الشارقة للذكاء الاصطناعي: يجب أن تتضافر الجهود أخبار "القاسمي" عقب تسلمه جائزة النيل للمبدعين العرب: "لولا مصر لما كنت أنا" أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث الزراعية ومديريات الزراعة منذ 46 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر إقبال كبيرعلى حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property منذ 46 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الزراعة يبحث نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر تفاصيل دورة "الزراعة" التدريبية حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر "الزراعة" تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق -صور منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر الحكومة: 139 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الإسماعيلية منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

وزير الثقافة يؤكد أهمية التعاون مع القطاعات المختلفة لبناء الإنسان خلال المرحلة الراهنة

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير الثقافة وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي جلسة التعليم والثقافة صندوق الأمم المتحدة للسكان المبادرات الصحية قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة صور وفیدیوهات وزیر الثقافة منذ 1 ساعة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتَين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتَين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية.

وأكد محمد عبد اللطيف حرص وزارة التربية والتعليم على بذل كل الجهود لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الوزارات؛ لتحقيق التكامل في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن منظومة التعليم ترتكز على جوانب متكاملة لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها، بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدًا الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، واللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الأبنية التعليمية، ونيفين حمودة مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية- اليابانية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

مبادرة بداية الدكتور أشرف صبحي محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة داخل وخارج المجموع.. عدد مواد الثانوية العامة في النظام الجديد أخبار وزير التعليم: إنشاء 15 ألف فصل سنويًا لتقليل الكثافات أخبار استكمال تعيين 30 ألف معلم وكثافات الفصول وأعمال السنة.. تفاصيل بيان أخبار 20 صورة ترصد جولة رئيس الوزراء في عدد من مدارس كرداسة اليوم أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر انطلاق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر -تفاصيل منذ 9 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا ثلاثيا مع نظيريه القبرصي واليوناني لبحث التعاون المشترك
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • مصدر رفيع: مصر أكدت أهمية وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة
  • بدء الجلسة العامة للبرلمان.. وزير التعليم يعرض رؤية وسياسات تطوير المنظومة
  • فيديو وصور.. رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للتدريب ميدوزا -13 باليونان
  • وزير الثقافة يُهنئ رئيس التنسيق الحضاري لفوزه بجائزة الآثاريين العرب لعام 2024
  • وزير الصحة عن أهمية زراعة الأعضاء: «الإنسان يُمكن أن يُحيي 8 أشخاص»
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات