الثورةنت/ معين حنش
اختتمت – اليوم – شرطة العاصمة، ورشة تدريبية في مجال مهارات التحرير الصحفي وقواعد توثيق الأنشطة والإنجازات الأمنية، والتي استمرت 3 أيام والتحق بها مختصي العلاقات العامة والإعلام الأمني في مختلف الوحدات التابعة لشرطة العاصمة.
وخلال اختتام الورشة بحضور نائب مدير أمن العاصمة اللواء د عبد العزيز القدسي.

. حث مدير أمن العاصمة اللواء الركن معمر هراش المشاركين فيها على تطبيق ما تلقوه خلال الورشة من معارف، وإحداث نقلة نوعية في أداء الإعلام الأمني بالعاصمة.
وأشار إلى خطورة دور الإعلام في تشكيل الرأي العام، وخلق سلوكيات أفراد المجتمع، سلباً أو إيجاباً، وهو ما يتطلب من المؤسسات والكوادر الإعلامية الوطنية، مضاعفة الجهود لمواجهة حملات التظليل التي تديرها أبواق العدوان.
وأكد اللواء هراش أن الإعلام الأمني هو من يتصدر جبهة التصدي للشائعات المخلة بالأمن، وهو من يتحمل مهمة نشر الوعي الأمني في المجتمع، ونقل الصورة الواقعية عن حالة الأمن والاستقرار، وإشهار الإنجازات الجبارة التي تحققها وزارة الداخلية، وكشف وتفنيد الأكاذيب والدعايات المضللة التي تروج لها وسائل الإعلام التابعة لقوى العدوان.
بدوره أكد مدير إدارة التدريب والتأهيل بشرطة العاصمة العقيد هاني مرغم، حرص الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة الداخلية، وقيادة شرطة العاصمة على تأهيل وتنمية خبرات الكوادر الأمنية على مختلف تخصصاتهم، وأوضح أن المشاركين في الورشة قد تلقوا الكثير من المعارف التي تطور أدائهم في مجال التحرير الصحفي، وتوثيق ونشر الإنجازات الأمنية، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة تدريبية يتم تنفيذها وتستهدف مختلف تخصصات كوادر شرطة العاصمة.
حضر الاختتام العقيد محمد مهاوش مدير مكتب مدير أمن العاصمة، ومدير العلاقات والتوجيه بشرطة العاصمة العقيد ماجد الحملي وعدد من الضباط بشرطة العاصمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل في مأرب تناقش مخاطر انتشار المخدرات وتأثيرها على تفكيك المجتمع

شمسان بوست / مأرب:

ناقشت ورشة عمل أقيمت في محافظة مأرب مخاطر انتشار المخدرات وتأثيرها على تهديد تماسك المجتمع وتفكيكه وسبل تنسيق الجهود لمواجهة هذه الآفة والحد من انتشارها.

واستعرضت الورشة التي نظمها ملتقى السلم المجتمعي بمحافظة مأرب بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تحليل وضع المجتمع الحالي مع آفة المخدرات والتحديات الراهنة.

مشددة على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية الرسمية وأصحاب المصلحة من أبناء المجتمع في مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها.

وتطرقت الورشة إلى الآثار الخطيرة المترتبة على انتشار المخدرات على ضحاياها سواء على مستوى الأفراد المتعاطين لها أو على مستوى تأثيرها على صحة المجتمع وتماسكه.

مشيرة إلى أهمية إعداد خطة عمل مشتركة تشرك كافة فئات المجتمع من المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية في مكافحة هذه الظاهرة الدخيلة وتوعية المجتمع لتجنيب تداعياتها الكارثية.


وشارك في الورشة مدير البحث الجنائي في مأرب  ومدير مكت الأوقاف و الإرشاد ونائب مدير مكتب التربية و التعليم والقائم بأعمال مدير ادارة مكافحة المخدرات ومدير العلاقات العامة والتوجية المعنوي بقوات الأمن الخاصة


ونائبة مدير مكتب الصحة، واكد ملتقى السلم المجتمعي أهمية حملة مكافحة المخدرات التي ينظمها الملتقى ، وتم إعطاء الحاضرين شرحاً توضيحا عن دور ومهام مبادرات الملتقى التي ينفذها.

مقالات مشابهة

  • ورشة الإعلاميين العرب.. تعزيز وعي الصحفيين بمخاطر التغير المناخي
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة تدريبية بعنوان «رحلة عبر المتاحف المصرية» الأحد المقبل
  • تعليم الأقصر ينظم ورشة حول "التسجيل على بنك المعرفة المصري".. صور
  • بمشاركة 50 شخصًا.. هيئة الأفلام تنظم ورشة افتراضية لفنون التسويق
  • مفتي الجمهورية بحث مع وفد ملتقى بيروت تداعيات النزوح والفلتان الأمني في العاصمة
  • الهيئة الليبية للإغاثة تنظم ورشة عمل حول توحيد المنظومة الإنسانية
  • ورشة عمل في مأرب تناقش مخاطر انتشار المخدرات وتأثيرها على تفكيك المجتمع
  • كلية الإعلام بجامعة عدن تقيم ورشة لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا
  • دورة تدريبية لتنمية مهارات القيادات المحلية في مجال إدارة الأزمات ومواجهة الشائعات