تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات البرنامج التدريبي في مجال مكافحة الفساد لطلاب جامعة بني سويف بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد منصور نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والدكتور هشام بشير منسق المبادرة بجامعة بني سويف، والدكتور مسعد الغايش بكلية السياسة والاقتصاد والمدرب المعتمد بالأكاديمية، والدكتورة  سماح على  بكلية الفنون التطبيقية والمدرب المعتمد بالأكاديمية.


وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن فعاليات البرنامج التدريبي نفذت على مدار ثلاثة أيام تضمنت جلسات تدريبية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ، والفساد والأمن القومى وأيضا الحوكمة والفساد فى القطاع الخاص، كما تم تدريب الطلاب على مهارات التواصل وأخلاقيات العمل ومهارات تقديم العروض وأعداد السيرة الذاتية، وريادة الأعمال، مثمناً دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في توعية الشباب المصري؛ لما له من دور مهم في مكافحة الفساد والوقاية منه باعتبارهم أمل مصر وقادة المستقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية الوطنية الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الاستراتيجية الامم المتحده بنی سویف

إقرأ أيضاً:

شراكة بين جهينة للصناعات الغذائية و"روبوجاردن" لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب

شاركت جهينة للصناعات الغذائية في قمة "She Can"، والتى تعد الحدث الأكبر لدعم وتطوير رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر والوطن العربي والتى أقيمت تحت شعار "الاحتفال بالمرأة في مجال التكنولوجيا".

 وناقشت فعاليات القمة العديد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز مشاركة المرأة في الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيا.
على هامش القمة أعلنت جهينة عن تعاونها مع شركة "روبوجاردن مصر" لدعم تعليم خريجي الكليات من خلال برنامج ‘Learn to Earn’.

 يهدف هذا التعاون إلى تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الرقمية، ما يسهم في تطوير قوى عاملة مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. بموجب الشراكة، ستقوم جهينه برعاية مجموعة من الطلاب للحصول على شهادة في البرمجة من جامعة كالجاري، مما يعزز فرصهم في العمل الحر ويتيح لهم تحقيق دخل بالعملات الأجنبية.

وشهدت القمة جلسة نقاشية حول تأثير المبادرات التعليمية بمشاركة بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه وانجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة روبوجاردن مصر، كما ادارتها رانيا أيمن، الرئيس التنفيذي ومؤسس "إنتربرينيل" وShe Can.

من ناحيتها، صرحت  بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، إن التعاون مع روبوجاردن  يمثل خطوة مهمة ضمن استراتيجية جهينة  لدعم الشباب والمجتمعات المحلية من خلال تقديم فرص تعليمية متميزة وتمكين الخريجين من اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل العالمي اليوم، خاصة في مجالات البرمجة والتقنيات الحديثة".

 وأشارت إلى أهمية التعليم كوسيلة لبناء مستقبل أفضل، مؤكدةً دور جهينه الفعال في المبادرات المجتمعية، خاصةً في ظل وصول معدل البطالة في مصر إلى 6.5% وفقًا لتقرير أصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وأكدت أن جهينه مستمرة في دعم مبادرات تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل المتغيرة.


يذكر أن منصة روبوجاردن تعتبر مصدرًا موثوقًا لأكثر من 650,000 متدرب في أكثر من 16 دولة، بما في ذلك مصر والإمارات وقطر والسعودية والولايات المتحدة وكندا. تعمل الشركة فى أكثر من 3,200 مؤسسة تعليمية وتجارية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي وفدًا من أساتذة وطلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية
  • جامعة بني سويف الأولى في ملتقى قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • لليوم الثاني على التوالي.. استمرار المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد "جريس" بجامعة بني سويف
  • انطلاق مبادرة 100 يوم رياضة بجامعة بني سويف
  • الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تشدد على الشفافية في توزيع المساعدات
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية التجارة بجامعة جنوب الوادي
  • على مدار 3 أيام.. ختام فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية
  • ختام فعاليات مهرجان الفرنسيسكان الدولي للسلام
  • شراكة بين جهينة للصناعات الغذائية و"روبوجاردن" لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب