قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنه لا يجب علينا أن ننام حتى نتمكن من تقديم الخدمات والرعاية الصحية لـ8 مليار شخص حول العالم في المستقبل، ومن الضروري أن نفكر في الفئات الأولى بالرعاية أيضا.

وزير الصحة يلتقي 40 شخصا يوميا يحتاجون إلى دعم

وأضاف أنه يلتقي بين 30 و40 حالية يوميا بشكل شخصي من مواطنين يحتاجون إلى دعم، وهناك زيادة في عدد الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يتم العمل على استخدام التقدم التكنولوجي وعلم الجينات الوراثية وغيرها من التكنولوجيا الحديثة التي ستخلق فرصا كبير في إنقاذ المرضى.

وأشار إلى أن أنه لدينا العديد من الفرص لتقديم الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، وذلك، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وهو ما يمثل مسؤولية كبيرة تتحملها في الوقت الحالي.

وزير الصحة: مجدي يعقوب مصدر إلهام لكل مصري

وقال «عبدالغفار»: «أنا معجب بالسير مجدي يعقوب، وهو مصدر إلهام لكل مصري بسبب التزامه ومثابرته وعلمه والكثير من التدريب الذي يقدمه للأطباء ومشاركته الاجتماعية».

واكد أن الإحصائيات التي يقدمها الدكتور مجدي يعقوب عن تفشى الأمراض الخطيرة خلال مشاركته في مؤتمر السكان العالمي المقام حاليا بالعاصمة الإدارية مرعبة، لافتا إلى أنه عندما نتحدث عن التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي وعلم الجينات الوراثية المرتبطة ببعضها سيحدث فارق كبير في الرعاية الصحية والطبية مصر، ولدينا فرصة عظيمة بحضور الدكتور مجدي يعقوب والكثير من الأطباء المصريين بالخارج والداخل للعمل معا لتقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة المؤتمر العالمي للسكان الذكاء الاصطناعي مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

يشبه أوبرا سيدني.. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات

القاهرة - أ ش أ:

كشف جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، أنه يتم الآن بناء مستشفى جديدة بالقرب من الأهرامات من أجل معالجة مرضى القلب.

وأوضح أن تصميم المبنى الذي يشبه أوبرا سيدني، وهذا يدل على أن هذا المشروع سيكون شيئا عظيما.

جاء ذلك في كلمته خلال جلسة "تأثير العلوم والتكنولوجيا على تقدم الصحة العالمية" ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء.

وأشاد "يعقوب" مبادرة التنمية البشرية "بداية" لبناء الانسان المصري وبكل ما تقوم به وزارة الصحة والسكان من جهود في إطار المبادرة والتي تؤكد اهتمامها بمبدأ التكافؤ والمساواة والانصاف بين الجميع، مؤكدا أن مبادرة بداية جديدة هي بارقة أمل للمستقبل.

الدكتور مجدي يعقوب مستشفى للقلب بجوار الأهرامات مستشفي يشبه أوبرا سيدني معالجة مرضى القلب جراح القلب العالمي

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة مجدي يعقوب: مبادرة "بداية جديدة" بارقة أمل للمستقبل أخبار حقيقة إسلام مجدي يعقوب.. كيف فُبركت صورة "أشهد أن محمدا رسول الله"؟ أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر "يشبه أوبرا سيدني".. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات منذ 19 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الثقافة يؤكد أهمية التعاون مع القطاعات المختلفة لبناء الإنسان منذ 24 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر مجدي يعقوب: مبادرة "بداية جديدة" بارقة أمل للمستقبل منذ 26 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر الجيزة: ضبط 3333 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والسياحية والبدّالين منذ 27 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقي بعدد منذ 29 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرات منذ 30 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

"يشبه أوبرا سيدني".. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • مجدي يعقوب: بناء مستشفى عالمي لعلاج مرضى القلب بالقرب من الأهرامات
  • يشبه أوبرا سيدني.. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات
  • مجدي يعقوب: مبادرة بداية جديدة بارقة أمل للمستقبل
  • مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل
  • "مؤتمر صحتي" 2024 يستضيف 36 مسؤولاً وخبيراً في 22 فعالية يبحثون التحديات الصحية في المجتمعات الحديثة
  • مصدر إلهام.. أول تعليق من رئيس الصحة العالمية على خلو مصر من الملاريا
  • توقف عضلة القلب.. فريق القسطرة بمستشفى الزقازيق ينجح في إنقاذ حياة 3 مرضى
  • بعد توقف في عضلة القلب.. فريق قسطرة القلب بالشرقية ينجح فى إنقاذ حياة 3 مرضى
  • وزير إيراني يتحدث عن شجاعة السنوار.. مصدر إلهام للمقاومين