تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج القوافل الثقافية للمدارس بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن فعاليات وزارة الثقافة المقدمة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ونظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بمدرسة الزهراء الابتدائية، تضمنت لقاء بعنوان "المشكلات التي تواجه الأبناء في سن المراهقة" تحدثت خلاله شيماء كامل، أخصائي ثقافي، تفصيليا عن مشكلة التنمر، وأساليب حل المشكلات، مقدمة عدة نصائح حول كيفية تنمية مهارات الذات وتعزيز الثقة بالنفس، واختتمت اللقاء بنقاش حول أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة للأديب عاطف العزازي، بجانب مناقشة مجموعة من الأعمال الأدبية للموهوبين.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع أسيوط، مع باقة من الورش الفنية والحرفية منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، تصميم شعار، تعليم التطريز بالخيط الملون، أساسيات الخط العربي، تصميم تابلوه من القماش وتزيينه بالصدف والخيش والحبال، بالإضافة إلى ورشة مشغولات يدوية بالخرز وتعليم كروشيه، وأساسيات فن التلي.

واختتم اليوم مع ورشة حكي تضمنت مناقشة قصص ذات قيم تربوية، ومسابقات ثقافية لعدد من الأطفال ذوي الهمم، وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة محافظة اسيوط وزارة التربية والتعليم وزارة الثقافة بداية جديدة لبناء الإنسان الأطفال ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

فحص 695 مواطنا في قافلة طبية لجامعة الفيوم بقرية البسيونية ضمن مبادرة «بداية»

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، قافلة طبية كبرى شاملة لعدد من التخصصات، اليوم الاثنين، لتوقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

الكشف على 695 مواطنا

وكشف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومشرف قطاع شؤون التعليم والطلاب، في بيان، إنّ القافلة الطبية التي جرى تنظيمها اليوم ضمن مبادرة بداية في قرية البسيونية بدائرة مركز الفيوم، شملت تخصصات النساء والأطفال والعظام والرمد، موضحا أنّه جرى توقيع الكشف الطبي على 695 مريضا ومريضة، بينهم 163 رمد و144 باطنة و137 أطفال و128 عظام و78 حالة نساء.

صرف العلاج بالمجان

وأشار إلى أنّ مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، شاركت بتوقيع الكشف الطبي على 45 حالة في تخصصات مختلفة، كما جرى صرف العلاج اللازم للحالات بالمجان.

مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان

وصرح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأنّ القافلة تأتي ضمن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان، وذلك انطلاقًا من دورها في تقديم أنواع مختلفة من الخدمات لجميع أفراد المجتمع.

حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة

وأشار إلى أنّه على هامش القافلة، جرى تنظيم حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، بمشاركة الدكتورة إكرام مجاور وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة السابق وعضو وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وذكر أنّ الحملة تناولت قضايا العنف ضد المرأة ومظاهرها في الريف المصري، وطرق التعامل مع العنف اللفظي تحديدًا وكذلك تأثيره على تربية الأبناء، فضلًا عن الزواج المبكر وأسبابه والمفاضلة بينه وبين استكمال التعليم، وذلك لنحو 78 سيدة وفتاة.

استمرار تنظيم القوافل الطبية

وأكد استمرار جامعة الفيوم في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية طوال فترة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان في مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تدشن قافلة لطلاب المدارس في أسيوط ضمن مبادرة "بداية"
  • قافلة لثقافة المنيا لإكتشاف مواهب المدارس 
  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • «خريجي الأزهر» تعقد تدريبا عن إدارة المخاطر والأزمات ضمن مبادرة بداية
  • فحص 695 مواطنا في قافلة طبية لجامعة الفيوم بقرية البسيونية ضمن مبادرة «بداية»
  • شباب دوينه بأسيوط يحتفل بانتصارات أكتوبر بمسابقة فنية.. ضمن مبادرة بداية جديدة
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة تدريبية بأسيوط ضمن مبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس