شمسان بوست / نبيل عليوة:

تواصل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية دعم وتنفيذ المخيم الطبي العشرون للعيون في مدينة المكلا وسيئون بحضرموت ضمن المرحلة الثانية مستهدفا شريحة المحتاجين وكبار السن، برعاية وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وثمنا كلا من المدير العام للمخيمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور محمد طريق ونائب مدير مكتب الصحة والسكان في ساحل حضرموت الدكتور عبدالله مرعي خلال زيارتهما للمخيم الطبي المقام حاليا في مستشفى رؤية بالدور الإنساني الذي تقوم به مؤسسه بازرعة التنموية الخيرية، …واكدا ان المرحلة الثانية من المخيم سيتم فيه إجراء 200 عملية سحب المياه البيضاء بالإضافة الى تركيب العدسات وصرف الأدوية اللازمة والنظارات.


وقال مدير مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية بعدن المهندس عمر الهدار أن المؤسسة تهدف الى تنفيذ 1000 عملية جراحية في مجال المياه البيضاء في كلا من محافظتي عدن وحضرموت ..مؤكدا ان غدآ الأربعاء سيتم بمدينة سيئون تنفيذ إجراء عمليات جراحية للعيون ضمن المرحلة الثانية من المخيم، عقب ختام المرحلة الأولى الأسبوع قبل الماضي الذي أقيم بمحافظة عدن. مخيم العيون واحد من المشاريع الانسانية المختلفة يأتي ضمن قيم المسؤولية الاجتماعية لمجموعة بازرعة التجارية الداعمة لقطاعات خدمية أبرزها التعليم والصحة في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادنا.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: بازرعة التنمویة الخیریة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة بعين شمس

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس، بحضور اللواء عبد الحكيم حمودة، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

رفع كفاءة عنابر مؤسسة التثقيف الفكري

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تطوير المرحلة الثانية بمجمع خدمات الإعاقة، التي شملت رفع كفاءة عنابر مؤسسة التثقيف الفكري، ومركز التدريب، ورفع كفاءة ملعب متعدد الاستخدامات «سلة وطائرة وملعب كرة قدم»، ورفع كفاءة المطعم، فضلا عن رفع كفاءة المراكز القائمة ودعمها بالأدوات التعليمية والتدريبية، مع رفع كفاءة الفصول التعليمية الخاصة بمؤسسة التثقيف الفكري، ورفع كفاءة الورش التدريبية بمركز تدريب المطرية؛ إذ تمت الإنشاءات جميعها عن طريق المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

تأهيل حالات اضطراب طيف التوح

ويتضمن مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس، مركز رعاية وتأهيل حالات اضطراب طيف التوحد، ومركز رعاية وتأهيل حالات شلل الدماغي، بالإضافة إلى حضانة دامجة، بالإضافة إلى مركز علاج طبيعي.

وشهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، فقرات الحفل الفني الذي قدمه الأبناء من ذوي الإعاقة بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر؛ إذ جرى تقديم لوحات فنية متكاملة، تضمنت عددا من الاستعراضات، تعكس مهاراتهم المتعددة.

رعاية كاملة على المستويات كافة

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بما رآته من أعمال تطوير داخل مجمع خدمات الإعاقة الشامل، وما يقدم للأبناء ذوي الإعاقة من رعاية كاملة على المستويات كافة، موجهة الشكر لجميع القائمين على المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع على المجهود المبذول مع الأبناء، والعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • تدشين الورشة التدريبية لمأموري الضبط القضائي واللجان المجتمعية بالمكلا
  • مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقدِّم مساعدات إضافية بقيمة 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • «كهرباء الشارقة» تنفذ إجراءات صيانة لترشيد المياه في 358 مسجداً
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 17 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة بعين شمس
  • وزارة الشؤون القانونية تنفذ الدورة التدريبية الثانية لنقاط الاتصال العسكرية بعدن
  • تحاليل وفحوصات.. ما خطوات إجراء الكشف الطبي للمقبلين على الزواج؟
  • إجراء قضائي بشأن المتهم بسرقة عدادات المياه فى الشروق
  • ما حكم إجراء عملية تجميل لإرجاع الأنف لشكله الأول قبل تعرضه لحادث؟