قضت محكمة الجنايات الابتدائية بدار البيضاء اليوم الثلاثاء، بإدانة المتهم الموقوف ” س.الياس” ذي 28 سنة، ب10 سنوات سجنا نافذا. عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، كما تم تبرئة شقيقه الأصغر ” س.زكريا ” 22 سنة. المكنى بالحي ” طمينة” من جناية المشاركة في القتل العمدي. التي راح ضحيتها رب أسرة في العقد السادس من العمر المدعو “ب،.

كمال”. بعد مشاجرة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء، لرفض الضحية الانصراف من أمام مسكن المتهمين، لترويج المخدرات بعيدا عن الأمكنة. حيث تلقى الضحية طعنة عنيفة على مستوى البطن من طرف المتهم ” س.الياس” كانت كافية لازهاق روحه مباشرة.

تتلخص وقائع القضية أنه بتاريخ 25/12/2023 على الساعة 15.30 مساءا، تلقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بين طلحة مكالمة هاتفية من العيادة المتعددة الخدمات. بحوش الميهوب ببراقي ، مفادها تعرض شخص الى طعنة قاتلة .

وعليه تنقل رجال الشرطة إلى مسرح الجريمة واحاطة المكان بشريط، كما تم التوجه إلى مصلحة حفظ الجثث بالعالية. قصد أخذ صور فوتوغرافية ومعاينة جثة الضحية، ليتم العثور بداخل جيبه على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 3.7 غ.

وتبين في بداية التحريات أن القضية بدأت بمناوشات كلامية بين المسمى “ب. عبد النور “و أخيه “ب. نبيل”. مع كل من المسمى ” س. الياس” و أخيه “س. زكريا” ، حيث قام ” س. الياس”. بطعن الضحية المرحوم اين أرداه قتيلا ثم لاذ بالفرار برفقة شقيقه ” زكريا”

وبعد التحقيق تم توقيف الجاني ” س.الياس” بمنزل شقيقه “منور” بحي بحوش الميهوب ببراقي.

و لدى سماع المعني، صرح أنه بتاريخ 25/12/2023 حوالي الساعة الثالثة والنصف مساءا كان متواجدا بحي 568 مسكن أمام منزله. و إذا به يتصادف مع المسمى “ب. نبيل” يقف أمام باب منزلها. و يقوم بالترويج و بيع المخدرات والأقراص المهلوسة. أين طلب منه مغادرة المكان و البيع في مكان آخر، ، إلا أنه رفض ذلك.

بعد ذلك خرج شقيقه الأصغر “زكريا” هو الآخر وقعت بينهما مناوشات كلامية انتهت بشجار والتشابك بالأيدي.

مضيفا المتهم أنه بعدها قام ” نبيل” بالصعود على متن دراجته النارية و توجه مسرعا الى منزله من أجل إخطار شقيقه “عبد النور “عن الحادثة.

وصرح انه عادا مجددا مدججين بأسلحة بيضاء تتمثل في سيوف كبيرة متوجهين كليهما نحو منزلهما. بالتلفظ بالكلام الفاحش و طلبا منهم الخروج من المنزل و مواجهتهما. وهو ما حدث فعلا بحيث خرج من المنزل برفقة اخيه” زكريا “، فوقعت مشاجرة عنيفة باستخدام أسلحة بيضاء. معترفا المتهم “الياس” بتوجيه طعنة قوي بواسطة سكين من الحجم الكبير إلى ضحيته ” ب. عبد النور”. على مستوى البطن ليسقط بعدها على الأرض مسببا له نزيفا حادا.

وتم نقل الضحية من طرف أخاه وبعض سكان الحي الى العيادة المتعددة الخدمات بحوش ميهوب لتلقي الإسعافات الأولية. وبعدها لاذا بالفرار سوية.

وبتاريخ 26/12/2023 تم توقيف المتهم الثاني ” س زكريا”، الذي صرح أنه بتاريخ الوقائع وقعت مناوشات كلامية بينه وبين المسمى “ب. نبيل”. بسبب قيام هذا الأخير بالتلفظ بكلام فاحش، أين تدخل اخوه المسمى “س الياس “. الذي لم يكن بعيدا عن المكان و قام بتوجيه صفعة له، ليغادر هذا الأخير المكان و توجه هو و أخوه الى المنزل، و بعد مدة زمنية قصيرة عاد كل من الأخوين “نبيل” و المرحوم” عبد النور “يحملان بأيديهما أسلحة بيضاء، فقام بحمل بيده عصا خشبية وحجارة قام بوضعها داخل جيوبه، أما أخاه الياس حمل بيده سكين حجم كبير 60 سم ذو مقبض أسود اللون، لتنشب مشاجرة عنيفة انتهت بإزهاق روح الضحية من طرف شقيقه ” الياس” .
وفي الجلسة اعترف المتهمين كلا المتهمين بأن سبب ارتكاب الجريمة هو الضحية المرحوم الذي قام باستفزازهما أمام مسكنهما العائلي، برفقة شقيقه لرفضهما الانصراف من الحي لبيع المخدرات في مكان بعيد.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبد النور س الیاس

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر بعسير

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير على مواطن لترويجه نبات القات المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.
أخبار متعلقة جامعة نايف.. 96 قيادة نسائية بندوة تعزيز دور المرأة في المجال الأمنيالدرعان مديرًا تنفيذيًا للشؤون الإدارية بمجمع ”إرادة“ بالدمام

مقالات مشابهة

  • الحبس 3 سنوات مشدد للمتهمين فى واقعة فبركة السحر لمؤمن زكريا
  • رغم تصالحه مع أسرة الضحية|النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على أحمد فتوح
  • جنايات أسيوط تقضى بالسجن 5 سنوات لـ عامل يتاجر فى المخدرات
  • الإعلان أمام المحكمة.. تصالح أحمد فتوح لاعب الزمالك مع أسرة ضحية الدهس
  • دفاع أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: أسرة الشوبكي عفت عن اللاعب وننتظر التصالح الرسمي أمام المحكمة (فيديو)
  • أحمد فتوح بين «التصالح» وعقوبة تعاطي المخدرات.. 4 ‏سيناريوهات ‏محُتملة في الجلسة الأخيرة
  • بعد التصالح مع أسرة الضحية.. اللاعب أحمد فتوح يترقب مصيره
  • القبض على مواطن لترويجه الشبو بالمنطقة الشرقية
  • القبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر بعسير