عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا ثلاثيًا، لبحث التعاون المشترك بين مصر وقبرص واليونان في القطاع الصحي، وذلك بحضور وزير الصحة بدولة اليونان الدكتور أدونيس جورجياديس، ووزير الصحة بدولة قبرص مايكل دامانيوس، والوفد المرافق لهما.

وزير العمل يستقبل مُمثلين عن شركات صينية للبدء في توثيق أوضاع عمالها

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي يعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام» وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية أكد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وقبرص واليونان، وتطلع مصر لتعزيز التعاون مع الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات.
 

وأوضح "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث ترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وتعزيز وتبادل الخبرات بين القطاعات الصحية في المجال الصحي والدوائي والبحث العلمي، بما يخدم مصلحة الدول الثلاث بمجال الصحة العامة.

وذكر "عبدالغفار" أن السادة الوزراء ناقشوا فرص توسيع أوجه التعاون بين مصر وقبرص واليونان في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات من خلال تبادل الوفود من الخبراء والأطباء بين مصر وقبرص واليونان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة واليونان مجلس الوزراء اليونان قبرص التعاون بین مصر وقبرص والیونان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إنّ مشروع قوائم الانتظار استفاد به 2.4 مليون مواطن بـ20 مليار جنيه، حيث تسعى الدولة لتوفير الحماية الصحية للمواطن ما يعد في صميم التنمية البشرية، متابعا: «من خلال مشروعات التأمين الصحي وقوائم الانتظار استطاعنا خلق فرص عمل وتخفيف آلام المواطنين وتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية للمواطنين في المحافظات كافة».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «بالنسبة للمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة نتحدث عن 14 مبادرة، وخلال هذه المبادرات نأخذ رحلة المريض من بداية حياته وحتى فوق سن 65 عام، كما حققنا نجاحات مشابهة لنجاح سابق من خلال حصول مصر على الإشهاد من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس سي».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا ثلاثيا مع نظيريه القبرصي واليوناني لبحث التعاون المشترك
  • اجتماع ثلاثي مع وزراء صحة مصر وقبرص واليونان لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يجتمع مع نظيريه اليوناني والقبرصي لبحث سبل تعزيز التعاون
  • ترسيخ التعاون ..تفاصيل اجتماع وزراء صحة مصر وقبرص واليونان
  • تعاون مصري يوناني.. تأهيل ورفع كفاءة العاملين بمجالات الرعاية الصحية
  • وزير الصحة يستقبل نظيره التشادي لمناقشة سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الأمم المتحدة لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفرنسي لبحث التعاون المشترك