بوابة الفجر:
2024-10-22@16:26:18 GMT

ندوة ذاتية بكلية الألسن بجامعة الفيوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

شهدت الدكتورة نجلاء سعد عميد كلية الألسن، بجامعة الفيوم، ندوة ذاتية بعنوان (من العادي إلى الاستثنائي) في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتى تسهم في تنمية الشباب وتعظم الاستفادة من جهودهم وتوجههم نحو الدور الوطني في هذا الإطار، ضمن فاعليات مهرجان الندوات الذاتية الثالث عشر على مستوى الجامعة.

وذلك تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

وبحضور الدكتورة أمل إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الرحمن، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وحاضرت خلال الندوة الطالبة فرحة صلاح.

 

يذكر أن لجنة تحكيم مهرجان الندوات الذاتية تتكون من الدكتور وائل طوبار، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة رئيسًا وعضوية الدكتور بيومى طاحون الأستاذ بكلية دار العلوم، الدكتور محمد كمال، الأستاذ بكلية الآداب، والدكتورة  مي مواهب، المدرس بكلية العلوم.

 

 تناولت الطالبة الحديث عن كيفية تطوير الذات وأهمية العمل الحر وعرضت نماذج طلابية وتجربتهم فى العمل الحر وتطوير الذات، وتحقيق نتائج مميزة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة IMG-20241022-WA0067 IMG-20241022-WA0066 IMG-20241022-WA0065

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم ندوة ذاتية كلية الألسن قطاع شؤون التعليم

إقرأ أيضاً:

"ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم

شهدت الدكتورة غادة الجلاد عميد كلية التمريض فى جامعة الفيوم، ندوة مبادرة "ابدأ مشروعك" والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم.

وحضر الندوة الدكتورة  أمل فؤاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وحاضر خلال الندوة، ريم عبد الله المدربة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الإثنين بالكلية.

أكدت الدكتورة  غادة الجلاد أن كلية التمريض حرصت على تنظيم الندوة لتعريف الطلاب بمبادرة ابدأ مشروعك، ومدى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز للبدء في إقامة مشروعاتهم الخاصة وذلك طبقًا للشروط والضوابط المحددة.

كما أوضحت الدكتورة أمل فؤاد أن الكلية تسعى إلى استضافة المعنيين والمتخصصين، من الجهات المختلفة، بهدف الارتقاء بقدرات الطلاب على المستوى الأكاديمي والمجتمعي.  

تنمية المشروعات 

وخلال الندوة قامت  ريم عبد الله بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتباره تابعًا لمجلس رئاسة الوزراء، وكذلك نشأته ووحداته المختلفة، وعمله طبقًا للمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور التنمية.

مؤكدة أن الجهاز يهدف إلى مساعدة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية من أجل التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة المعيلة.

كما تم خلال الندوة تناول الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها من خلال التمويل أو من خلال تقديم الدعم الفني أو التسويق الالكتروني وإقامة الندوات والمعارض الداخلية والخارجية ومساعدة أصحاب المشروعات للتعاقد مع السلاسل التجارية، بالإضافة إلى تقديم التدريبات المجانية من خلال مدربين معتمدين دوليًا للمساعدة في إيجاد فكرة لمشروعات جدة أو تطوير مشروعات قائمة بالفعل وتحديد العمالة المطلوبة، وكيفية حساب المبيعات والمصروفات وتحديد المكسب والخسارة والتعرف على شريحة العملاء وسوق والعمل للوصل إلى خطة عمل منضبطة لضمان نجاح المشروع. 

كما تم مناقشة القوانين والاشتراطات المنظمة لإقامة المشروع والجهات الشريكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنح التي تقدمها تلك الجهات، وكذلك تناول التعاون مع المؤسسات المعنية بهدف مساعدة أفراد المجتمع للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة لزيادة الدخل الشخصي والقومي على حد سواء، وما يعرف بإعداد القوائم المحاسبية وأنواع الفوائد المتناقصة والمتزايدة، واختلاف طبيعة السداد حسب اختلاف طبيعة المشروع.

77 777

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان بجامعة الفيوم
  • ندوة ذاتية عن التراث بكلية الآثار بالفيوم
  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان
  • ندوة ذاتية بكلية الألسن فى الفيوم "من العادى الى الاستثنائى"
  • (الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات) ندوة بكلية الحقوق جامعة الفيوم
  • "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة بحقوق الفيوم
  • بالصور.. "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة توعوية بـ"حقوق الفيوم"
  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم