أكد الملحن العماني خالد بن حمد البوسعيدي أن مصر تعد المحطة الأهم، في كل ما يتعلق بالموسيقى والفنون بالوطن العربي.
وقال الملحن خالد البوسعيدي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش حفل الليلة العمانية الذي أقيم ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين - إن الموسيقى والفنون تقوم بدور كبير في التلاحم والترابط بين الشعوب، مشيدا في هذا الصدد بقوة العلاقات التي تربط مصر وسلطنة عمان، وخاصة في المجال الفني.


وشدد على أن مهرجان الموسيقى العربية يوفر مساحة كبيرة لإبراز صورة عن الموسيقى والغناء في سلطنة عمان، لذلك حرص على المشاركة في فعاليات النسخة الحالية من المهرجان، معربا عن شكره لمصر على احتضانها الدائم للفن والفنانين في الوطن العربي الكبير.
وأكد البوسعيدي أهمية استثمار الفنون لتعزيز التلاحم القوي بين سلطنة عمان ومصر على كافة المستويات باعتبار الفن إحدى أدوات القوى الناعمة التي تمثل جسرا للتواصل بين الشعوب والدول.
وذكر الملحن العماني أن حفل الليلة العمانية ضم كوكبة من الفنانين العمانيين، لافتا إلى أن مشاركتهم في الحفل تعد فرصة مواتية لانطلاق مسيرتهم الفنية على المستويين العربي والعالمي.
وأعرب عن تمنياته لمهرجان الموسيقى العربية بالنجاح الدائم في كافة فعالياته ودوراته وأن يتخطى المهرجان حيزه العربي إلى الفضاء الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط موسيقى والغناء سلطنة عمان الوطن العربى الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور يبكي على مسرح مهرجان الموسيقى العربية.. ما السبب؟

تألق الفنان تامر عاشور على مسرح النافورة بدار الأوبرا، خلال حفله المقام ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32.

وأثناء غناءه «هيجيلي موجوع» بكى، ومازح الجمهور قائلا: «دي حساسية من الهواء والله العظيم، أنا مش بعيط، أنا لو عيطت مش هعرف أغني».

وبدأ تامر عاشور حفلته بمهرجان الموسيقي العربية، بأغنية «حكايات»، ثم استكمل فقرته الغنائية، بأغاني: «خليني في حضنك، تسلم، الرك على النية، كان موضوع، هيجيلي موجوع، كرهيني فيكي».

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية
  • خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي
  • ”إيران تتوعد هذه الدولة العربية بضرب كافة مطاراتها !
  • نسمة عبد العزيز تتألق مع عمر خيرت بحفل مهرجان الموسيقى العربية 
  • ماذا يحدث في مهرجان الموسيقى العربية؟! (1)
  • رئيس فرقة التخت العربي لـ"الوفد": مهرجان الموسيقى العربية يستهدف الحفاظ على التراث
  • «150 دقيقة غنائية».. تامر عاشور يختتم «ثاني حفلاته» فى الموسيقى العربية بـ«غيابك طال»
  • تامر عاشور يبكي على مسرح مهرجان الموسيقى العربية.. ما السبب؟
  • تامر عاشور يتألق بأغنية «تسلم» في مهرجان الموسيقى العربية