تشارك الشركة السعودية للكهرباء كشريك استراتيجي في “ملتقى توطين قطاع الطاقة” الذي تنظمه وزارة الطاقة في مدينة الرياض يومي 23 و24 أكتوبر الجاري،تحت شعار “تمكين التوطين لإمدادات الطاقة”.

ويأتي الملتقى في إطار الدعم والتمكين الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، وبمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، لتعزيز ريادة المملكة في قطاع الطاقة، ودعم إسهامها في أمن واستدامة الإمدادات العالمية للطاقة.

ويُعد الملتقى حدثًا محوريًا يهدف إلى تعزيز توطين قطاع الطاقة في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ويشهد مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى قادة الصناعة والمستثمرين المحليين والدوليين والخبراء، بهدف التعاون في تعزيز التوطين في مجال الطاقة داخل المملكة.

اقرأ أيضاًالمملكةالسياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية تستهدف الصين

يسعى الملتقى إلى تطوير القدرات المحلية والابتكار في إنتاج الطاقة، ورفع مستوى الوعي بأهمية التوطين في هذا القطاع. كما سيتم مناقشة المبادرات والخطط المستقبلية لتوطين القطاع، مع التركيز على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم تحول المملكة نحو الطاقة المتجددة وحلول الطاقة المستدامة.

وتشمل مشاركة الشركة السعودية للكهرباء في الملتقى جلسات حوارية، وورش عمل، إلى جانب توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تدعم استراتيجيتها للتوطين، بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي للمملكة في تعزيز استدامة الطاقة وموثوقيتها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قطاع الطاقة

إقرأ أيضاً:

ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال - عاجل

شهد ملتقى الصحة العالمي، الإعلان عن عدد من الميزات الجديدة في القطاع الصحي بالمملكة، وأهمها توسع برامج البورد السعودي إلى 170 برنامجًا صحيًا.
كما شهد الملتقى إطلاق الجيل الثاني من مراكز تأكد، بالإضافة إلى إطلاق التوأم الرقمي ضمن تطبيق "صحتي".مستشفى صحة الافتراضي
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة الليثجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات المخدروحصل مستشفى صحة الافتراضي خلال فعاليات ملتقى الصحة العالمي، على شهادة "جينيس" كأكبر مستشفى صحة افتراضي في العالم!
وأعلن ملتقى الصحة العالمي، توطين المرافق الملتزمة بممارسات التصنيع الجيد "GMP" بين شركة صحة القابضة وبوسطن أونكولوجي، بقيمة 3 مليارات ريال.
وانطلقت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي، اليوم الثاني 21 وتستمر حتى 23 أكتوبر 2024م، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة تحالف المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف منتدى تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري في الـ27 من أكتوبر الجاري
  • نائب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس نقطة محورية في تعزيز التعاون الدولي
  • اليوم .. إضافة 560 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء من خلال محطة أبيدوس للطاقة الشمسية
  • ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال - عاجل
  • البترول والطاقة اليونانية تبحثان التعاون في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الطاقة القبرصي: مصر شريك مهم وداعم عادل لاستغلال ثروات المتوسط
  • وزير الطاقة القبرصي: مصر شريك مهم داعم للأهداف العادلة لاستغلال الثروات الطبيعية
  • ملتقي لتوطين قطاع الطاقة وتعزيز الريادة العالمية للمملكة
  • سلّط الضوء على مستهدفات رؤية المملكة 2030 .. وزير الصناعة:تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين المملكة وإسبانيا