الثورة نت/
اعتبر الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، أن استهداف مقر إقامة رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو “رسالة لقادة الاحتلال بأنهم لن يفلتوا من القصاص العادل لأحرار ومقاومي الأمة”.
وبارك أبو عبيدة في تغريدة له اليوم الثلاثاء، نشرها عبر صفحته الرسمية في “تيليغرام”، “العملية النوعية” التي استهدف من خلالها حزب الله اللبناني، مقر إقامة “مجرم الحرب؛ نتنياهو”.

وقال: “تُوجه هذه العملية رسالة لقادة الاحتلال المجرمين مفادها أنهم حتى لو استطاعوا الإفلات من وجه العدالة الدولية العوراء فإنهم لن يفلتوا من القصاص العادل لأحرار ومقاومي الأمة”.
واستطرد: “استشهاد قادة المقاومة لن يضعفها بل سيزيدها تصاعداً وعزماً على إيلام العدو”.

وفي تطور تاريخي، استهدفت مسيّرة أطلقها حزب الله اللبناني صباح السبت الماضي، منزل رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوب مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.
وقال المتحدث باسم نتنياهو إن طائرة بدون طيار استهدفت منزل رئيس الوزراء في قيسارية ولم يكن بداخله.
واعترف جيش العدو بتضرر مبنى في قيساريا جنوبي حيفا، جراء سقوط طائرة مسيرة من لبنان .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لندن تعرب عن قلقها إزاء استهداف مقر إقامة نتنياهو

أبلغ رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أنه "شعر بالقلق عندما سمع عن إطلاق طائرة مسيّرة باتجاه" مقر إقامته في وقت سابق السبت.

وكالة رويترز ذكرت، أن سترامر بحث أيضا في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي ملفات أخرى تتعلق بالوضع في الشرق الأوسط، وفق بيان نشره مكتب ستارمر جاء فيه أنهما "ناقشا الوضع في لبنان وأهمية إحراز تقدم في التوصل إلى حل سياسي".

واستهدفت مُسيّرة أطلقت من لبنان، منزل نتانياهو، في مدينة قيساريا الساحلية، لكنه لم يكن هناك في وقت الهجوم، وفق بيان رسمي.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، السبت: "أصابت طائرة مسيرة منزل نتانياهو في قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك". في وقت ذكر الجيش الإسرائيلي أنه لم يتم تسجيل أية إصابات نتيجة الانفجار.

نتانياهو اتهم بدوره "عملاء إيران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، مؤكدا أنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال نتانياهو في بيان إن "عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا"، مضيفا "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

موقع "والا" العبري أشار إلى أن  "3 طائرات بدون طيار عبرت إلى البلاد قادمة من لبنان"، حيث تم اعتراض طائرتين منها، فيما أصابت واحدة منزلا في قيساريا.

ولم تعلن أي من الجماعات والفصائل التي تبادلت الأعمال القتالية مع إسرائيل خلال العام المنصرم، بما في ذلك جماعة حزب الله المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

لكن بعثة إيران لدى الأمم المتحدة قالت السبت إن حزب الله اللبناني هو من نفّذ الهجوم بالطائرة المسيّرة على مقر إقامة نتانياهو.

وقالت البعثة ردا على سؤال بشأن دور إيران في الهجوم إن "هذا العمل قام به حزب الله اللبناني"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء إرنا الإيرانية.

ورغم التصريحات الإيرانية، لم يدل حزب الله من جانبه بأي تعليق حتى الآن.

وفي الأثناء، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن المسيرة التي استهدفت المنزل من النوع ذاته الذي استهدف قاعدة عسكرية الأسبوع الماضي قرب بنيامينا وأوقعت 4 قتلى في صفوف الجنود وعشرات الجرحى.

يذكر أن أحد منازل نتانياهو الخاصة موجود في قيساريا، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المدينة بمسيرات.

وقبل 3 أسابيع أيضا، تم استهداف قيساريا ودوت فيها صافرات إنذار خلال تواجد نتانياهو هناك. 

مقالات مشابهة

  • الناطق العسكري باسم كتائب القسام يبارك عملية استهداف منزل نتنياهو
  • أبو عبيدة: استهداف منزل نتنياهو رسالة لقادة الاحتلال بأنهم لن يفلتوا من القصاص
  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو.. وأبو عبيدة يشيد
  • استشهاد قادة المقاومة يزيدها عزمًا على إيلام الاحتلال.. أبو عبيدة: نبارك استهداف حزب الله مقر إقامة نتنياهو
  • استشهاد قادة المقاومة يزيدها عزمًا على إيلام الاحتلال.. أبو عبيدة: نبارك عملية استهداف حزب الله لمنزل نتنياهو
  • استشهاد قادة المقاومة يزيدها عزمًا على إيلام الاحتلال.. "أبو عبيدة": نبارك عملية استهداف منزل نتنياهو
  • رسالة صادمة من جيران نتنياهو لحزب الله بعد محاولة اغتياله.. ماذا قالوا؟
  • رئيس مركز الدراسات بالقدس يكشف تداعيات استهداف مقر إقامة نتنياهو
  • لندن تعرب عن قلقها إزاء استهداف مقر إقامة نتنياهو