الأسبوع:
2024-10-22@16:22:36 GMT

مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل

أشاد طبيب القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، بمبادرة التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وبكل ما تقوم به وزارة الصحة والسكان من جهود في إطار المبادرة، ما يؤكد اهتمامها بمبدأ التكافؤ والمساواة والإنصاف بين الجميع.

وأكد الدكتور مجدى يعقوب، أن مبادرة بداية جديدة وبارقة أمل للمستقبل.

واستعرض الدكتور مجدي يعقوب في كلمته خلال جلسة «تأثير العلوم والتكنولوجيا على تقدم الصحة العالمية» ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية جهود مركز القلب في أسوان خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هذا المركز هو دليل واضح على ما يمكن أن يقوم به نموذج واحد من المجتمع المدني فهو بارقة أمل للعالم.

وكشف عن أنه يتم الآن بناء مستشفى جديدة بالقرب من الأهرامات من أجل معالجة مرضى القلب، موضحا أن تصميم المبنى الذي يشبه أوبرا سيدني يدل على أن هذا المشروع سيكون شيئا عظيما.

وأكد أن هناك العديد من الموظفين الذين يعملون ليلا ونهارا لتقديم الخدمات للجميع وتحقيق مبدأ التكافؤ والانصاف في تقديم الخدمات الصحية للجميع دون تمييز.

اقرأ أيضاًامتداد للحضارة.. مجدي يعقوب يوجه رسالة للمصريين بشأن دعم مشروع «بداية»

عن مبادرة «بداية».. رسالة مجدي يعقوب للشعب المصري «فيديو»

قصة استدعاء الملكة إليزابيث لـ مجدي يعقوب لإجراء عملية جراحية غريبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

ندوة عن خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات لدى الشباب ضمن مبادرة "بداية" بمحافظة السويس

عقد مركز النيل للإعلام، بمحافظة السويس، ندوة حول خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات لدى الشباب، حاضر فيها الدكتور رجب محمد جلال مدير المعهد القومي للتدريب الجمركي والمتخصص في الفلسفة فى الإدارة العامة.

وقالت ماجدة عشماوي، مدير مركز الإعلام خلال الندوة بعد أن كان الأفراد يبحثون عن فرص للعمل فى المؤسسات أصبحت المؤسسات تبحث عن أفراد من نوعيات مميزة والعمل على جذبهم للالتحاق بها.

وتحدث دكتور رجب جلال أنه تم إحداث تطور مهم فى مجال إدارة الموارد البشرية وأصبح الاهتمام بالمميزين والمواهب، مما أدى إلى نشأة مفهوم إدارة المواهب والجدرات، مشيرًا إلى أن قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ المادة ١، والمادة ١٢من القانون الذى يحث على التميز والجدارة قبل التعيين.

كما نوة عن أثر العاملين على الأداء المؤسسي، حيث أنهم أداة المؤسسة لتقديم منتج جيد ومتميز الأفراد المتميزين يحققوا إنجازات عظيمة.

وأوضح أن أنواع المواهب والجدارات البشرية تتنوع فمنها المواهب والجدرات الفكرية والمواهب والجدرات الوظيفية والفنية والمواهب والجدرات الإنسانية السلوكية والشخصية والمواهب والجدرات الإنتاجية والمواهب والجدرات الإدارية والقيادية.

كما أشار إلى أن صاحب المواهب والجدارات يتحلى بمجموعة من الخصائص مجتمعية أو متفرقة مثل الدافعية والاستقلالية والأصالة والمرونة والمثابرة والطلاقة فى التفكير وحب الاستطلاع وقوة الملاحظة والمجازفة المحسوبة والاتصال والقيادة والتعليم الذاتى والقدرة على التكيف والثقة بالنفس وتحمل الغموض واتخاذ القرار.

وأشار إلى كيفية اكتشاف المواهب والكوادر الإدارية من خلال المرحلة التأملية والمرحلة العملية واستخدام التكنولوجيا فى إدارة المواهب وأثر التكنولوجيا على عملية إدارة المواهب وأخيرا منصات وطرق تكنولوجيا لإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مجدي يعقوب: بناء مستشفى عالمي لعلاج مرضى القلب بالقرب من الأهرامات
  • يشبه أوبرا سيدني.. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات
  • مجدي يعقوب: مبادرة بداية جديدة بارقة أمل للمستقبل
  • اجتماع بمحافظة المنيا لوضع خطط مبادرة «بداية جديدة»
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان آليات اكتشاف المواهب ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • ندوة عن خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات لدى الشباب ضمن مبادرة "بداية" بمحافظة السويس
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • استمرار قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • عهود الرومي: الإمارات ملتزمة بالتعاون مع الشركاء العالميين للمساهمة في صياغة مستقبل أفضل للجميع