المناطق_الرياض

صرفت الهيئة العامة للأمن الغذائي مستحقات الدفعة الثانية عشرة لمزارعي القمح المحلي، شاملة دفعة مستحقي العلاقة التعاقدية بين (المزارعين والشركات الزراعية)، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1444/1445هـ (2023م)، وإغلاق حساباتهم عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للهيئة.

وبلغ صافي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ (132,397,984) ريالاً، وذلك لكمية (72,572) طناً، لعدد (168) مزارعاً، تتضمن (10) مزارعين من أصحاب العلاقة التعاقدية مع الشركات، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين لهذا الموسم مبلغ (1.295.279.494) ريالاً، وذلك لكمية (732.705) أطنان، لعدد (2228) مزارعاً.

وكانت الهيئة قد بدأت باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي ابتداءً من 27 شعبان 1444هـ، وقد بلغ صافي الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه (970,769) طناً، لعدد (3023) مزارعاً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين

استعرضت المملكة، آفاق التعاون والعمل المشترك في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، وسُبل دعمها وتطويرها.
جاء هذا من خلال تعزيز الفرص الاستثمارية، وزيادة التبادل التجاري والاقتصادي مع عددٍ من دول مجموعة العشرين؛ بما يُسهم في توفير الأمن الغذائي العالمي، والوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة.السعودية ودول مجموعة العشرينجاء ذلك خلال مشاركة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في اجتماع وزراء الزراعة في مجموعة العشرين الذي عُقد بالبرازيل، رئيسة الدورة الحالية للمجموعة، حيث عقد عدة لقاءات ثنائية، مع عددٍ من وزراء الزراعة في الدول الأعضاء.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. بيان مدريد يطالب الاحتلال بالانسحاب من غزة ومعبر فيلادلفيابمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيلكما عقد لقاء موسّعًا مع مجموعة من رجال الأعمال البرازيليين، بحث من خلاله سبل تعزيز التعاون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين تكثيف حجم التبادل التجاريبالإضافة إلى زيادة فرص الاستثمار في مجالات البيئة والمياه والزراعة، بما يعود بالفائدة الاقتصادية والتنموية على البلدين.
هذا إلى جانب تكثيف حجم التبادل التجاري في الصناعات الغذائية والحيوانية، وتعزيز الشراكة المملكة والبرازيل.

مقالات مشابهة

  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • السعودية.. السجن 10 أعوام وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام السابق بسبب الفساد
  • برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • الشارقة.. إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع بذور القمح على المزارعين
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • «بيورهيلث» تكرِّم 121 مواطناً ومواطنة ضمن الدفعة الثانية من خريجي «مركز التطوير الإماراتي»
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”