تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عددًا من الأنشطة التدريبية لقوات المظلات والصاعقة للإطمئنان على سير العملية التدريبية لمقاتلى القوات الخاصة، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وإستمع القائد العام للقوات المسلحة، إلى شرح تفصيلى عن قيادة قوات المظلات وما تحويه من وحدات قتالية وأماكن تدريبية تخصصية، وقام بالمرور على ميدان الإقتحام الجوى وجناح القفز، وكذا الأنشطة التدريبية التى تنفذ داخل عامود الهواء والذى يحاكى التدريب الواقعى لمقاتلى قوات المظلات.

أعقبها قيام الفريق أول عبد المجيد صقر، بتفقد قيادة قوات الصاعقة وما تضمه من مجمع لميادين التدريب القتالى المزودة بأحدث منظومات الإعداد والتأهيل القتالى، وكذا المرور على مدرسة الصاعقة، وقام بإفتتاح إحدى المنشآت التدريبية بقيادة قوات الصاعقة.

كما إلتقى الفريق أول عبد المجيد صقر، بعدد من مقاتلى القوات الخاصة حيث بدأ اللقاء بكلمة اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح، قائد قوات الصاعقة، أكد خلالها أن رجال القوات الخاصة يواصلون العمل ليلاً ونهاراً بكل عزيمة وإصرار للحفاظ على مقدرات الوطن، مشيراً إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لرجالها ليكونوا على أتم الإستعداد للوفاء بالمهام المكلفين بها بكفاءة وإقتدار ضمن المنظومة المتكاملة لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

ونقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال قوات المظلات والصاعقة، مشيراً إلى أن القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التى ترتكز عليها القوات المسلحة لدعم قدرتها القتالية فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى.

وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على أن رجال القوات المسلحة ماضون بإرادتهم القوية وعزيمتهم التى لا تلين فى أداء مهامهم المقدسة المكلفين بها للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وطالب القائد العام للقوات المسلحة مقاتلى القوات الخاصة بالحفاظ على الروح المعنوية العالية وضرورة الإهتمام بالتدريب الواقعى والجاد والمحافظة على الأسلحة والمعدات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الجاهزية والإستعداد القتالى من أجل حماية أمن مصر فى ظل ما تموج به المنطقة من تحديات خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات الخاصة وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة القوات الخاصة قوات المظلات وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مقتل ٢٠ أوكرانيا جراء ضربة روسية في مقاطعة نيكولايف

أوضح سيرجي ليبيديف، منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولايف،  أمس السبت، مقتل 20 عسكريًا من قوات نظام كييف في ضربة جوية استهدفت مستودع ذخيرة أوكراني كييف في زابوروجيه.

الرئيس الإيراني يتوجه إلى روسيا الثلاثاء لافروف: روسيا ستبقى خصما للولايات المتحدة بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأمريكية

وبحسب سبوتنيك، صرح ليبيديف أنه "في منطقة زابوروجيه أصابت ضربة مستودعا لتخزين الذخيرة يقع في الضواحي"، مؤكدا مقتل 20 عسكريا أوكرانيا جراء الهجوم.

وجاء في تقرير وزارة الدفاع الروسية اليوم بشأن نتائج العمليات، أمس السبت، أن "تجمع قوات سيفير (الشمال) نجح في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي 125 في عدة مناطق وتكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 55 قتيلا".

ويتزامن ذلك مع نجاح تجمع قوات "زاباد" (الغرب) في تكبيد العدو خسائر تصل إلى 350 عسكريا وتمكن تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) نتيجة للعمليات الناجحة من تحرير بلدة زوريانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 830 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

ولفت تقرير الدفاع الروسية إلى أن "تجمع قوات "تسنتر" (المركز) "تمكن من تكبيد العدو خسائر بلغت نحو 460 عسكريًا"، منوها إلى أن تجمع قوات "فوستوك" (الشرق)، "سيطر على مواقع أكثر فائدة كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 115 عسكريا. 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقي بعدد من المقاتلين
  • وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة.. صور
  • وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقى بعدد من المقاتلين
  • وزير الدفاع والإنتاج الحربي يتفقد عدداً من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة
  • وزير الدفاع يتفقد عدداً من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقى بعدد من المقاتلين
  • وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة
  • السوداني يوجه بـ “جاهزية القوات المسلحة”!
  • القوات المسلحة السودانية تعلن رسميا انسلاخ كيكل من الدعم السريع وانضمامه للقتال بجانبها
  • مقتل ٢٠ أوكرانيا جراء ضربة روسية في مقاطعة نيكولايف