أعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، شين بيت، اليوم الثلاثاء، اعتقال 7 من سكان القدس، بتهمة التخطيط لاغتيال مسؤولين إسرائيليين، ولهجمات أخرى نيابة عن إيران.

وذكر البيان المشترك للشرطة وشين بيت، أن الواقعة هي الخامسة التي تنطوي على محاولات اغتيال بإيعاز من المخابرات الإيرانية وأحبطتها أجهزة الأمن الإسرائيلية في الشهر الماضي، وهي ثاني شبكة تجسس تعلن إسرائيل كشفها، بعد أمس الإثنين في حيفا.


وأضاف البيان، أن السبعة، وهم من سكان حي بيت صفافا الذي تقطنه أغلبية فلسطينية في القدس، وخططوا لاغتيال عالم إسرائيلي كبير، ورئيس بلدية مدينة رئيسية في إسرائيل. 
وقال مصدر كبير في شين بيت بشكل منفصل نقلاً عن معلومات من أجهزة الأمن: "العلماء ورؤساء البلديات، فضلاً عن كبار أعضاء المؤسسة الأمنية وغيرهم من كبار المسؤولين الإسرائيليين، أهداف لهجمات من عناصر إيرانية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن السبعة  بلا سوابق جنائية أو أمنية، وفق صحيفة "جيروزالم بوست". 

Police arrested seven additional residents of east Jerusalem on suspicion of spying for Iran, Israeli media reported on Tuesday morning.https://t.co/ZqVcwn94Oc

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 22, 2024

ووفقاً للتقارير، تترواح أعمار السبعة  بين 17 و23 عاماً. 

وقالت الصحيفة، إن المتهم الرئيسي جند الستة الباقين، وأنه عرض خدماته على إيران ونقلت الصحيفة عنه أن "دوافعه كانت قومية وأن اتصاله بالإيرانيين قد يعزز نفوذه بين مواطنيه العرب".

اعتقال 7 يهود إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران على شخصيات أمنية وقواعد عسكرية إسرائيلية https://t.co/kuOAu8T1L3 pic.twitter.com/Sw1ebUxNDS

— Times of Israel AR (@TimesofIsraelAR) October 22, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القدس إسرائيل القدس إيران

إقرأ أيضاً:

من أصول أذرية..إسرائيل تعلن اعتقال 7 جواسيس جندتهم إيران

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 7 إسرائيليين قالت إنهم حصلوا على أموال من إيران لجمع معلومات منذ أكثر من عامين.

وفي بيان أصدره الإثنين، قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشاباك، والشرطة إن السبعة جمعوا معلومات عن إسرائيليين آخرين، والتقطوا صوراً فوتوغرافية لمنشآت عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك أنظمة الدفاع الصاروخي، ومواقع بحرية وقواعد جوية ومحطات الطاقة.
وأضاف البيان أن إيران دفعت لهم مئات آلاف الدولارات غالباً على شكل عملة مشفرة. ولم يقدم البيان دليلاً على المؤامرة المزعومة.

وقالت تقارير إسرائيلية، إن المعتقلين، يهود من أصول أذرية، يقيمون في حيفا، وفي منطقتها الكبرى، بينهم عسكري في الاحتياط في سلاح الجو، وقاصران.

وقالت جيروزاليم بوست، إن الموقوفين السبعة، وفروا لإيران معلومات، بينها خرائط القاعدة العسكرية للواء غولاني التي استهدفها حزب الله منذ أيام، إلى جانب

وتقول السلطات الإسرائيلية إنها أحبطت العديد من المؤامرات الإيرانية أخيراً التي شملت تجنيد إسرائيليين للتجسس أو لتنفيذ اغتيالات.

وقالت الصحيفة إن الشبكة عملت لصالح إيران منذ عامين على الأقل.

مقالات مشابهة

  • جندتها المخابرات الإيرانية.. تفكيك شبكة خططت لاغتيال مسؤولين وعلماء إسرائيليين
  • شرطة الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين بتهمة التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلي
  • اعتقال 7 فلسطينيين بتهمة التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلي بالتنسيق مع إيران
  • الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين بمزاعم التجسس والتخطيط لاغتيال عالم نووي إسرائيلي
  • سحب الجنسية ومصادرة الممتلكات.. إسرائيل تدرس معاقبة المشتبه بهم بالتجسس لصالح إيران
  • الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • من أصول أذرية..إسرائيل تعلن اعتقال 7 جواسيس جندتهم إيران
  • تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • إسرائيل تعلن اعتقال 7 من مواطنيها بتهمة تشغيل شبكة تجسس لصالح إيران