البوابة نيوز:
2024-10-22@16:21:59 GMT

"ولد فكرة مشروعك" في ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، التابع لقطاع البحث الأكاديمي، ورشة عمل بعنوان "ولد فكرة مشروعك"، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية، وذلك يومي 27 و 28 أكتوبر 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات (E) بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

تهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية، وتجهيزهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحديد الفكرة المناسبة لمشروعاتهم في عالم ريادة الأعمال المتغير والمتسارع حيث تُعدّ الفكرة القوية والمبتكرة حجر الأساس لبناء مشروع ناجح. ومن خلال هذه الورشة، يتم مساعدة المشاركين على اكتشاف مصادر الأفكار المبدعة، وتحليل احتياجات السوق، وتحديد الفرص المتاحة في مجالات مختلفة. كما تتناول كيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع مستدامة تخدم احتياجات المجتمع وتلبية طموحاتهم.

ومن الشروط الواجب توافرها لدي المتقدمين للمشاركة بالبرنامج التدريبي أن يكون عمر المتقدم بين 21 إلى 35 سنة، أن يكون لدي المتقدمين الرغبة في التعلم والتطوير وعلى الراغبين في التسجيل من الجنسين استخدام الرابط ادناه.  
https://docs.google.com/forms/d/1DhpnDlHGfjfmkpfzxZghjL5Qwf21XwreRlzoYAk2CNk/edit

يرجي العلم بأن عدد المشاركين بالتدريب محدود، وآخر موعد للتسجيل بالبرنامج التدريبي هو يوم الخميس 24 اكتوبر 2024، وسوف يتم اخطار المشاركين الذين وقع الاختيار عليهم للمشاركة بالبرنامج تليفونيًا يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات السوق البحث الأكاديمي البرنامج التدريبي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فكرة مشروعك مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مشاريع مستدامة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض صور فوتوغرافية بعنوان ”الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مكتبة الإسكندري  معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان ”الفن الأيبيرو أمريكي الحديث والمعاصر“ يوم 21  أكتوبر الجاري.

يأتي هذا النشاط في إطار احتفالات الأسبوع الأيبيروأمريكي الذي يقام في الإسكندرية للعام الرابع على التوالي، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور السكندري والدول الأيبيروأمريكية. وسيفتح المعرض أبوابه للجمهور خلال الفترة ما بين 21 إلى 26 أكتوبر. 
يمثّل الفن الحديث والمعاصر في أيبيروأمريكا عالمًا نابضًا بالحياة يعكس التراث الثقافي الفريد الغني للمنطقة والمتأثر بعمق بتراثها الأصلي وواقعها الاجتماعي والسياسي.

ولا يقتصر هذا المشهد الفني الديناميكي على إشراك الجمهور في الإسكندرية فحسب، بل يتردد صداه عالميًا أيضًا، مما يعزز فهمًا أعمق للهوية الأيبيروأمريكية، وبينما يستمر المشهد الفني في التطور، لا يكتفي الفنانون الأيبيروأمريكيون بإعادة تعريف السرديات الثقافية فحسب، بل يؤكدون أيضًا على مكانتهم في الخطاب العالمي، مما يجعل عملهم ضروريًا لفهم تعقيدات المجتمع الحديث

ويستمر التفاعل الثري بين التقاليد والابتكار في إلهام جيل جديد من المبدعين، مما يضمن بقاء الفن الأيبيروأمريكي كقوة حيوية ومؤثرة في المشهد المعاصر. 

تشارك هذا العام 12 دولة أيبيروأمريكية: بوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وإسبانيا وإكوادور وجمهورية الدومينيكان وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي.  

ومن الجدير بالذكر أن الأسبوع الأيبيروأمريكي بالإسكندرية يتضمن أيضًا عرض 11 فيلمًا في معهد ثربانتس في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بدءًا من 21 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر.

 علاوة على ذلك، ستحتفل جامعة فاروس يوم 22 أكتوبر بمؤتمر مع السفارات الإيبيروأمريكية ذاتها، حيث سيقوم قسم اللغة الإسبانية بإعداد عدد من الأنشطة التي يقدمها الطلاب وستشمل الأنشطة إلقاء الشعر والعروض التقديمية والترجمة.

مقالات مشابهة

  • فرصة تدريبية على ريادة الأعمال في مكتبة الإسكندرية.. المواعيد والتسجيل
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة تدريبية بعنوان «رحلة عبر المتاحف المصرية» الأحد المقبل
  • ورشة عمل "رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي " بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح معرض "الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر" بمكتبة الإسكندرية
  • "رحلة عبر المتاحف المصرية من "بطلميوس فيلادلفوس" إلى "جوزيبي بوتي" ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية
  • «رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل
  • «الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر» معرض فوتوغرافية بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض صور فوتوغرافية بعنوان ”الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر"
  • ورشة لطالبات "مطروح الأزهرية" حول أهمية المشاركة المجتمعية ونشر الأفكار الإيجابية