قال لاعب ريال مدريد السابق، توني كروس، اليوم الثلاثاء، إن أصعب شىء فى قرار الاعتزال هو إخبار المدير الفني لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي ونجله بالقرار.

وقال كروس في تصريح أبرزته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أحب ريال مدريد حقا، ووداعي في البرنابيو سأحتفظ به في قلبي إلى الأبد".

وكان كروس قد قرر عدم تجديد عقده مع ريال مدريد الذي انتهى في الموسم الماضي، وأعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا عقب خوض يورو 2024 مع منتخب ألمانيا.

وصل توني كروس إلى ريال مدريد في عام 2014، وكان لاعبا أساسيا في واحدة من أنجح المراحل في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عاما.

خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن قميصنا ودرعنا، فاز بـ 22 لقبا في 463 مباراة حتى الآن: كأس أبطال أوروبا (4)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري (4)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (4).

وبالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، توج كروس بطلا للعالم مع المنتخب الألماني في مونديال البرازيل 2014.

مع بايرن ميونخ، فاز بكأس أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كأس ألمانيا (3) وكأس السوبر الألماني (2).

على المستوى الفردي، اختير توني كروس ثلاث مرات في فريق FIFA FIFPRO World 11، واختير أفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، كما فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب المونديال تحت 17 سنة 2007 في كوريا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريال مدريد توني كروس كروس اعتزال توني كروس ریال مدرید کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يُضيق الخناق على برشلونة

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برشلونة يلتقي إشبيلية.. ومارادونا «العامل المشترك»! «البايرن» يُنذر برشلونة بـ «رباعية»!


بمشاركة أساسية، وهدف لنجمه المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، فاز ريال مدريد على مضيفه سلتا فيجو 2-1، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبصم مبابي على الهدف الأول لريال مدريد، حين سدد كرة قوية من خارج المنطقة، بعدما وصلته كرة من مواطنه إدواردو كامافينجا (20) رافعاً رصيده الى ستة أهداف هذا الموسم، وأضاف البرازيلي فينيسيوس جونيور الثاني (66)، بعدما أدرك السويدي ويليوت سويدبيرج التعادل (51).
ورفع ريال بطل دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهته مع وصيفه بوروسيا دورتموند الألماني «الثلاثاء»، رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني في الدوري خلف برشلونة بفارق الأهداف، قبل مواجهة الأخير مع إشبيلية «الأحد».
وتكبّد سلتا فيجو خسارته الخامسة، وبقيَ في المركز العاشر مؤقتا.
وأهدر سويدبيرج فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل، حين انفرد بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا، العائد بعد تعافيه من إصابة، لكنه سدد إلى جانب القائم الأيسر (8).
ردّ عليه الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي بتسديدة من على مشارف المنطقة، لكن الحارس فيسنتي جوايتا منعه من التسجيل (9).
وافتتح مبابي التسجيل، حين وصلته كرة من كامافينجا، حضّرها وسددها بقوة كبيرة لم يتمكّن الحارس جوايتا من إبعادها (20).
وأضاع فينيسيوس جونيور فرصة مضاعفة النتيجة برأسية، إثر عرضية من فالفيردي علت المرمى (39).
وفاجأ سويدبيرج الضيوف بالتعادل، حين تابع عرضية من أوسكار مينجيسا وسط غياب للرقابة الدفاعية (51).
وسنحت لأصحاب الأرض أكثر من فرصة للتقدّم، لكن فينيسيوس خطف الثاني للملكي، بعدما استلم كرة بينية من البديل الكرواتي لوكا مودريتش، وتخطى الحارس، واضعاً الكرة في مرماه (66).
وتصدى كورتا لتسديدتين محافظاً على تقدّم فريقه، وكان يمكن أن يدخل مرماه التعادل لولا إهدار البديل اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس فرصة في الدقيقة 92.

 

مقالات مشابهة

  • كروس يكتفي بوداع ريال مدريد
  • توني كروس لا يهتم بـ«الوداع»!
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند
  • بن سبعيني يحل بإسبانيا رفقة درتموند تحسبا لمواجهة ريال مدريد
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة دورتموند
  • ريال مدريد يُضيق الخناق على برشلونة
  • ريال مدريد يعبر عقبة سيلتا فيغو بصعوبة
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.. موقف مبابي
  • عاجل.. أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد أمام سيلتا فيجو بالدوري الإسباني