الثورة نت|

أقرت الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة، في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل برنامج عملها للعام 1446هـ.

جاء ذلك مناقشة برنامج عمل الوحدة التنسيقية المشتركة للعام 1446هـ وما تضمنه من مهام وأنشطة جرى إعدادها في ضوء موجهات القيادة والأولويات الرقابية التنسيقية.

حيث اعتمد البرنامج، ما ورد في الآلية التنسيقية للأجهزة الرقابية والنيابة العامة ممثلة بمحامي عام نيابات الأموال العامة المعتمدة بقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (93) لسنة 2020م وما تضمنته من أدوار في تسهيل وتسريع التنسيق بين الأجهزة الرقابية والنيابة والجهات الأخرى بالوحدة التنسيقية وفقاً للقوانين ذات العلاقة، وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم(35) لسنة 1444هـ بشأن اعتماد وإصدار وثيقة المدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وتضمن البرنامج، خطوات عملية وميدانية لتنفيذ الآليات الرقابية التي تم إعدادها خلال العام 1444هـ، وتحديد الإجراءات اللازمة لتنفيذ كل مهمة ونشاط والمسؤول عن تنفيذها والإشراف على ذلك، وتحديد زمن التنفيذ وفقاً لطبيعة تلك المهام.

وهدف البرنامج إلى إنجاز قضايا الفساد والمال العام ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع وآليات تسريع إنجازها وتعزيز العمل الرقابي بين الأجهزة الرقابية بما يكفل فاعلية منع الفساد والوقاية منه وحماية المال العام والاقتصاد الوطني، واستكمال تنفيذ المشاريع التطويرية في إطار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (2022-2026م) وخططها المرحلية التي ستسهم بشكل فاعل في إصلاح الاختلالات والحد من الفساد في مؤسسات الدولة.

حضر الاجتماع أعضاء الوحدة التنسيقية محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي يحيى المتوكل، ووكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عامر، وممثل مباحث الأموال العامة العميد فائز الزبير وممثلا جهاز الأمن والمخابرات، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات نزار مصطفى، ورئيس وحدة جمع المعلومات المالية في البنك المركزي وديع السادة، ورئيس وحدة التنسيق الفرعية القاضي حسين العزي، ومساعد رئيس دائرة التحرير والتحقيق بهيئة مكافحة الفساد نائب رئيس وحدة التنسيق الفرعية القاضي محمد الشعيبي، وممثل هيئة مكافحة الفساد الدكتور يحيى المراني.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»

أعلنت النائبة هدى عبد الستار عمار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها على مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار.

الجلسة العامة لمجلس النواب

وأضافت «عمار» في كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، خلال مناقشة مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار: أثلج صدري أن اختصاصات المجلس من وضع استراتيجيات للتعليم وتنمية البنية التحتية، للمؤسسات التعليم وتطوير المناهج، ولكن باسم كل أم وأب من طلابنا «قادرون باختلاف» من ذوي الهمم أن نشاهد طفرة في تطوير مناهج ومدارس أولادنا بالتربية الخاصة، بالتوازي مع تطوير التعليم العام والفني والأزهري، إذا لم يكن على رأس أولوية المجلس.

مؤسسات التعليم العام

وأوضحت نائبة التنسيقية أن تواجد خبراء ورجال أعمال بالمجلس، سيؤدي إيجابًا إلى القضاء تدريجيًا على الفجوة التي يواجهها الطلاب عند تخرجهم، بين التعلم الأكاديمي والواقع العملي.

وتابعت «عمار» أنّ التنوع بين عضوية المجلس من مؤسسات التعليم العام والفني والأزهري، سيؤدي إلى توحيد الهوية العقلية والتعليمية والوطنية لطلابنا.

وأكدت أنّ وجود الأكاديمية الوطنية للتدريب، يضع آمال كبيرة لنجاح المجلس بعد نجاحها خلال السنوات السابقة في التعليم والتأهيل والتدريب والتمكين، معبرة عن شكرها لمجهود النائبة دعاء العريبي عن تقديم المشروع.

مقالات مشابهة

  • كسلا تبدأ في وضع ترتيبات حج العام 1446هـ
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدرب مجتازي برنامج إعداد المدربين المعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدرب مجتازي برنامج إعداد المدربين المعتمدين
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 شخصًا اجتازوا برنامج إعداد المدربين المعتمدين
  • «أبوظبي للمحاسبة» توظف 49 من خريجي «برنامج النخبة»
  • نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»
  • تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على محطات تموين السيارات
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار امين عام رئاسة الجمهورية