يمانيون:
2024-10-22@16:29:12 GMT

5 هزات أرضية تضرب اليمن (تفاصيل + صور)

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

5 هزات أرضية تضرب اليمن (تفاصيل + صور)

يمانيون/ ذمار

سجّلت محطات رصد ودراسات الزلازل في المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار، يوم أمس الاثنين، خمس هزات أرضية متوسطة وخفيفة غرب خليج عدن.

وأوضح رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين، المهندس محمد حسين الحوثي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن هزة أرضية بقوة “4.9” درجة على مقياس “ريختر” سُجلت عند التقاء خطي الطول والعرض “12.

107” شمالاً، و”46.09″ شرقاً، عند الساعة “1:12” ظهراً “بتوقيت صنعاء”، وتبعها نشاطان زلزاليان في الموقع نفسه، الأول بقوة “2.9” درجة، عند الساعة “1:25” ظهراً، وآخر بقوة “2.8”، عند الساعة “1:27” عصراً.

كما سجّلت محطات الرصد هزتين عند التقاء خطي الطول والعرض “12.12” شمالاً، و”46.15″ شرقاً، الأولى بقوة “2.5” درجة على مقياس ريختر، عند الساعة “1:27” ظهراً، والثانية بقوة “3.6” درجة، عند الساعة “3:04” عصراً.

وأكد الحوثي أن هذه الهزات الزلزالية تندرج ضمن الأنشطة الطبيعية التي تسجّل في خليج عدن والبحر الأحمر؛ نتيجة الانفتاح المستمر لقاعيهما بمعدل 3-5 سم في السنة، وتحرك الصفيحة العربية؛ نتيجة لذلك نحو الشمال الشرقي بالمعدل نفسه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عند الساعة

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية قوية على الحدود العراقية الإيرانية

سجلت محطات الرصد الزلزالي بالعراق زلزالا على الحدود العراقية الإيرانية بقوة 2.8 في تمام الساعة 4:50 دقيقة صباح اليوم الثلاثاء.

وبينت الهيئة العامة الأنواء الحوية والرصد الزلزالي التابع لوزارة التقى العراقية ان الزلزال وقع علي الحدود العراقية الإيرانية علي بعد حوالي 50 كم عن قضاء خانقين بمحافظة ديالي.

وذكرت انه المواطنين الساكنين بالقرب من مكان حدوث الزلزال لم يشعروا به.

وكان عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس،  أصدر  تحذيرًا مؤخرًا عن توقعاته بحدوث هزات أرضية قوية مع اكتمال القمر بدرًا، مشيرًا إلى أن يوم 17 أكتوبر سيكون فترة حاسمة لهذا النشاط الزلزالي الذي يقع في عدة أماكن متفرقة.

 

حقيقة توقعات العالم الهولندي 
 

واستند هوجيربيتس هذه التوقعات إلى التحديثات الكوكبية والتقارب الهندسي بين الكواكب، حيث إن اقتراب المريخ والزهرة بزاوية قائمة، مع وقوع الأرض بين الزهرة وأورانوس، يسهم في زيادة فرص حدوث الهزات الأرضية، وفقًا لتصريحات عالم الزلازل الهولندي، التي نشرها عبر قناته على «يوتيوب»

زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة شرق إندونيسيا بقوة 5.7 درجة.. زلزال قوي يضرب الأرجنتين

مقالات مشابهة

  • مركز رصد الزلازل يسجّل خمس هزات غرب خليج عدن
  • خمس هزات أرضية تُسجل في خليج عدن
  • هزة أرضية قوية على الحدود العراقية الإيرانية
  • خمس هزات أرضية غرب خليج عدن
  • مركز رصد الزلازل يسجل 5 هزات متوسطة غرب خليج عدن
  • مركز رصد الزلازل يُسجّل خمس هزات غرب خليج عدن
  • مركز ذمار : 5 هزات زلزالية نتيجة انفتاح بقاع البحر الاحمر
  • العالم الهولندي يتنبأ بوقوع زلزال وهزات أرضية جديدة في هذا الموعد
  • بقوة 5.7 درجة.. زلزال قوي يضرب الأرجنتين