دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج القوافل الثقافية للمدارس بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن فعاليات وزارة الثقافة المقدمة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ونظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بمدرسة الزهراء الابتدائية، تضمنت لقاء بعنوان "المشكلات التي تواجه الأبناء في سن المراهقة" تحدثت خلاله شيماء كامل، أخصائي ثقافي، تفصيليا عن مشكلة التنمر، وأساليب حل المشكلات، مقدمة عدة نصائح حول كيفية تنمية مهارات الذات وتعزيز الثقة بالنفس، واختتمت اللقاء بنقاش حول أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة للأديب عاطف العزازي، بجانب مناقشة مجموعة من الأعمال الأدبية للموهوبين.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع أسيوط، مع باقة من الورش الفنية والحرفية منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، تصميم شعار، تعليم التطريز بالخيط الملون، أساسيات الخط العربي، تصميم تابلوه من القماش وتزيينه بالصدف والخيش والحبال، بالإضافة إلى ورشة مشغولات يدوية بالخرز وتعليم كروشيه، وأساسيات فن التلي.

واختتم اليوم مع ورشة حكي تضمنت مناقشة قصص ذات قيم تربوية، ومسابقات ثقافية لعدد من الأطفال ذوي الهمم، وتوزيع جوائز عينية على الفائزين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الكاتب محمد ناصف وزارة التربية والتعليم بداية جديدة لبناء الإنسان وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن «مبادئ مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري»

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت رعاية السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ووليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنفيذ وائل إبراهيم القائم بعمل عميد الكلية.

تحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة

تناولت الورشة التعريف بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وهي إحدى البرامج الرائدة التي أطلقتها الحكومة المصرية تحت رعاية مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ تهدف المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل شامل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية وتمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة تركز المبادرة على دعم الشباب ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل اللازم، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد المهني، مما يساهم في بناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

دعم الشباب ورواد الأعمال

وتركز مبادرة بداية على 4 محاور رئيسية تهدف إلى دعم الشباب ورواد الأعمال بشكل شامل:

أولاً: يوفر محور التمويل قروضاً ميسرة للشباب الطموحين لبدء مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع البنوك المحلية لتسهيل الإجراءات وتقديم أسعار فائدة تنافسية.

ثانياً: يركز محور التدريب والتأهيل على تطوير مهارات الشباب في مجالات الأعمال والإدارة من خلال برامج تدريبية متخصصة، حيث تشارك كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان بشكل فعال في تنفيذ هذه البرامج التدريبية وورش العمل التطبيقية.

ثالثاً: يقدم محور الاستشارة والإرشاد خدمات استشارية لمساعدة رواد الأعمال في تصميم مشروعاتهم وإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل.

رابعا: يهتم محور التسويق والدعم الفني بمساعدة رواد الأعمال في تسويق منتجاتهم وخدماتهم من خلال المعارض والفعاليات، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لتحسين جودة الإنتاج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشباب وتحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تدشن قافلة لطلاب المدارس بأسيوط ضمن مبادرة "بداية".. صور
  • قافلة لثقافة المنيا لإكتشاف مواهب المدارس 
  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • «خريجي الأزهر» تعقد تدريبا عن إدارة المخاطر والأزمات ضمن مبادرة بداية
  • فحص 695 مواطنا في قافلة طبية لجامعة الفيوم بقرية البسيونية ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن «مبادئ مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري»
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة تدريبية بأسيوط ضمن مبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس