قالت النائبة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين الخبراء وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، كما أنه يعكس التزام الدولة الجاد بالتعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن المؤتمر يمثل خطوة هامة نحو تعزيز القطاع الصحي، وفرصة حقيقية لمعالجة التحديات المرتبطة بالصحة والسكان في إطار التنمية البشرية، بالإضافة إلى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في أهم القطاعات الحيوية، فضلاً عن تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر من الدول المتميزة في طرح الحلول والمبادرات التي تدعم رفاهية الشعوب وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة أن نجاح المؤتمر يعكس اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون الدولي في مجالي الصحة والسكان، والاستفادة من التجارب العالمية لرفع كفاءة القطاع الصحي.


وأشادت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور القيادي للسياسة المصرية في دعم هذه الجهود، مؤكدة أن هذا الدعم يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي ويعزز مكانة مصر كوجهة رائدة لاستضافة المؤتمرات الدولية، ما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطن وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائبة حنان عبده عمار مجلس النواب المؤتمر العالمي للسكان التنمية المستدامة العلاقات الخارجية القطاع الصحي

إقرأ أيضاً:

أهداف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. خبير يوضح

كشف محمد أبو سمرة، خبير التنمية الحضرية، تفاصيل انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية اليوم الإثنين بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، قائلا: إنه يعرض على مدى أربعة أيام تحت شعار «التنمية البشرية..من أجل مستقبل مستدام».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد،  أن الهدف من إقامة المؤتمر تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد.

وتابع أن هدف المؤتمر أيضا الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العالمي للسكان والصحة يناقش التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة
  • برلمانية: المؤتمر العالمي للسكان يسعى لتعزيز الوعي بقضايا التنمية البشرية
  • ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. وزير الثقافة: نعمل من خلال مشروعات تكاملية مع مختلف الوزارات لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري
  • وزيرة التنمية المحلية تشارك المؤتمر العالمي للسكان والصحة "اللامركزية والتنمية البشرية"
  • أهداف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. خبير يوضح
  • بالفيديو.. خبير التنمية الحضارية يوضح أهداف المؤتمر العالمي للصحة والسكان
  • المؤتمر العالمي للسكان.. وزير الصحة يترأس مائدة مستديرة حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • بث مباشر|الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية