صدى البلد:
2024-10-22@16:24:45 GMT

رئيس جنوب إفريقيا: روسيا حليفا مهماً لنا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، خلال اجتماع ثنائي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عشية قمة البريكس للاقتصادات الناشئة التي ستعقد في مدينة كازان الروسية، إن جنوب أفريقيا تعتبر روسيا حليفا مهما.
وقال رامافوزا، وفقا لمقطع من اجتماع الزعيمين تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي: "ما زلنا نرى روسيا كحليف قيم، كصديق قيم دعمنا منذ البداية، منذ أيام كفاحنا ضد الفصل العنصري" ، بحسب وكالة الأنباء الحكومية في جنوب أفريقيا.

وأضاف رئيس جنوب أفريقيا سنجري مناقشات مهمة هنا في كازان داخل أسرة البريكس".

ومن المتوقع أن يزور زعماء من عشرين دولة روسيا لحضور الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام، حيث يسعى بوتين إلى بناء تحالف من الدول يهدف إلى تحدي ما يسميه 'هيمنة' الغرب.

وقال رامافوسا لبوتين خلال المحادثات، بحسب ما نقل مراسل وكالة فرانس برس: “ما زلنا ننظر إلى روسيا كحليف قيم، كصديق قيم، دعمنا منذ البداية: منذ أيام كفاحنا ضد الفصل العنصري، وحتى الآن”. .

وقال بوتين إن علاقات موسكو مع جنوب أفريقيا تقوم على 'الشراكة الاستراتيجية والمساواة والاحترام المتبادل'.

وأضاف رئيس الكرملين: 'وبالطبع، تولي روسيا أهمية خاصة لتعزيز العلاقات مع دول القارة الأفريقية'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي إفريقيا روسيا وسائل التواصل الإجتماعي فلاديمير بوتين جنوب افريقيا الفصل العنصري رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إلى تمثيل دائم للبرازيل والهند ودول إفريقيا بمجلس الأمن

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده تعتقد أن البرازيل والهند ودول إفريقيا، يجب أن تحصل على مقاعد دائمة في مجلس الأمن الدولي لضمان تمثيل الأغلبية العالمية.
وأوضح "لافروف" أنه كان من المفترض منذ فترة طويلة أن يكون لبلدان مثل الهند والبرازيل، وكذلك لممثلين عن أفريقيا، مقاعد دائمة في مجلس الأمن.

برئاسة #ولي_العهد.. #مجلس_الوزراء يشدد على ما دعت إليه المملكة من أهمية الإسراع في عملية إصلاح مجلس الأمن الدولي لتعزيز مصداقيته واستجابته#اليوم
أخبار متعلقة جدري القردة يودي بحياة أكثر من ألف شخص في أفريقيالمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانياشملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانياللتفاصيل | https://t.co/yHoYBB7Ernpic.twitter.com/uA1RiCDd1B— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024تمثيل الأغلبية العالمية في مجلس الأمنوأكد أن هذا ضروري لضمان التمثيل، تمثيل الأغلبية العالمية، لافتا إلى أن توسيع الهيئة المركزية للأمم المتحدة على حساب دول الناتو والاتحاد الأوروبي أمر غير مقبول.
كما ذكر نائب وزير الخارجية سيرجي فيرشينين في وقت سابق، أن موسكو ترى أنه من المهم التوصل إلى إجماع بشأن إصلاح مجلس الأمن الدولي.

مقالات مشابهة

  • في لقاء بوتين..مودي يجدد التوسط لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا
  • الكرملين يعلن عن لقاء بين بوتين وغوتيريش الخميس في روسيا
  • بوتين: التجارة بين روسيا والإمارات تضاعفت 3 مرات في 3 سنوات
  • روسيا تدعو إلى تمثيل دائم للبرازيل والهند ودول إفريقيا بمجلس الأمن
  • البريكس بلس في روسيا.. الأهداف والواقع ورغبات بوتين
  • البريكس بلس في روسيا.. بين الأهداف والواقع ورغبات بوتين
  • البريكس بلس في ضيافة روسيا.. بين الأهداف والواقع ورغبات بوتين
  • بوتين: العلاقات بين روسيا والإمارات تعكس مستوى الشراكة الإستراتيجية
  • صادي يستقبل نائبة وزيرة الرياضة و سفير جنوب إفريقيا