أنقرة (زمان التركية) – قال نائب رئيس كتلة حزب الشعب الجمهوري، مراد أمير، إن دعوة رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجلي، زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان لحل التنظيم الإرهابي، بمثابة طلب عفو عن أوجلان.

تصريحات أمير جاءت تعليقا على تصريحات بهجلي اليوم في البرلمان التركي التي قال فيها: “يجب أن يخرج زعيم الإرهابيين ويعلن أنه ألقى السلاح من جانب واحد، إذا تم رفع العزلة عن زعيم الإرهابيين فليأتِ ويتحدث في اجتماع مجموعة حزب المساواة الشعبية والديمقراطية في البرلمان التركي”.

وفيما يتعلق بتصريحات بهجلي، قال أمير: “ماذا تعني تصريحاته. دعونا نوضح ذلك. بهجلي الذي قال إنه يجب رفع العزلة الأسبوع الماضي، يقول أيضا من خلال مطالبة أوجلان بالحضور والتحدث في البرلمان هذا الأسبوع إنه يجب منح أوجلان عفوا. ومن المستحيل تحقيق ذلك دون العفو عنه. فقد طلب دولت بهجلي العفو عن عبد الله أوجلان”.

وذكر أمير أن بهجلي ينتظر الحل من الشخص الذي يسميه “مجرم إمرالي”.

وفي نهاية تصريحاته قال أمير: “إنه خطاب مؤسف للغاية. نحن لا نريد من شخص محكوم عليه بالسجن المؤبد المشدد أن يتحدث في البرلمان بلائحة جديدة، نحن نريد السلام”.

وفي اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان، قال بهجلي: “إذا تم رفع العزلة عن الزعيم الإرهابي، فعليه أن يأتي ويتحدث في اجتماع كتلة حزب المساواة والديمقراطية الشعبية ويعلن أن الإرهاب قد انتهى وتم تصفية المنظمة”.

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولعبد الله أوجلان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الشعب الجمهوري أنقرة اسطنبول عبد الله أوجلان فی البرلمان

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، اجتماع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، بحضور رئيس اللجنة وكيل الإمارة محمد بن ناصر بن لبدة، وأعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مبادرة “صحة أبطال أمننا” للمراكز الحدودية بالمنطقة 20 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءً أمير الحدود الشمالية يكرم المعلمة صبيحة العنزي تقديراً لجهودها التطوعية رغم التحديات الصحية 16 أكتوبر 2024 - 6:48 مساءً

وفي مستهل الاجتماع، أشاد سموه بالدور البارز الذي تؤديه اللجنة في تعزيز السلم المجتمعي، ونشر ثقافة التسامح والعفو، وحل النزاعات بين أفراد المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة الهادفة إلى ترسيخ الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة، بما يسهم في تقوية الروابط الاجتماعية وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها.

 

واستعرض الاجتماع عرضًا حول تقرير أعمال اللجنة وأبرز إنجازاتها، كما ناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأصدر بشأنها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • حليف أردوغان..زعيم قومي تركي يقترح الإفراج عن عبدالله أوجلان بشروط
  • زعيم المعارضة التركية يعلق على اقتراح حل العمال الكردستاني
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة
  • دولت بهجلي يدعو أوجلان لإعلان تصفية حزب العمال الكردستاني
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من «الشعب الجمهوري».. وتشيد بتمثيل المرأة البرلماني
  • أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يُكرم أسر شهداء وأبطال حرب أكتوبر
  • «الشعب الجمهوري»: حريصون على تعزيز الوعي التكنولوجي لدى الشباب
  • مبادرة دورك .. الشعب الجمهوري يستكمل تدريباته لتأهيل 1000 كادر للمحليات