أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن مقاتلات قصفت هدفاً لحزب الله قرب مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت في وقت متأخر الإثنين، وقال إنه لم يكن يستهدف المستشفى الذي لم يتضرر من القصف.

وفي مؤتمر صحافي اليوم، قال مدير المستشفى جهاد سعادة إن المستشفى العام الرئيسي في بيروت تعرض لأضرار بسبب هجوم إسرائيلي على محيطه، وأوضح "نحنا امبارح اتعرضنا لعدوان، مستهدفين أو غير مستهدفين ما فينا نقول لأنه للأسف العدوان الإسرائيلي ما عنده خطوط حمر".



وقال إن الحطام الذي يُرجح أن يكون ناجماً عن قصف "بصاروخين من العيار الثقيل" ألحق أضراراً بألواح الطاقة الشمسية بالمستشفى والواجهة الأمامية وحطم نوافذه. 70 قتيلاً وجريحاً بغارة إسرائيلية على مستشفى الحريري في بيروت - موقع 24قتل 13 شخصاً بينهم طفل وأصيب 57 آخرون بجروح جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل الإثنين محيط مستشفى الحريري الحكومي في بيروت، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة، الثلاثاء.

ورغم أنه لم تسجل إصابات بين الموظفين، فإن الجهود مستمرة لإنقاذ ضحايا أمام المستشفى.
وقال سعادة: "مش راح نخلي، ما بقى في غيرنا أساساً، يعني بعد الاستهداف الآثم لمستشفيات الضاحية ما بقى في غيرنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان فی بیروت

إقرأ أيضاً:

إدارة "رفيق الحريري": المستشفى أصيب بشطايا.. ونطالب بإبعاد القطاع الصحي عن الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مستشفى رفيق الحريري، أن المستشفى أصيب بشظايا جراء الغارة الإسرائيلية التي وقعت بالأمس، مطالبا بإبعاد القطاع الصحي عن الحرب الحالية، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء.

وأضافت إدارة مستشفى رفيق الحريري، أن هناك صاروخين من العيار الثقيل سقطوا أمام المستشفى وتم تسوية 3 مباني بالأرض وسقط العديد من الشهداء والمستشفى عملت بطاقتها القصوى واليوم تم استكمال العمل بنفس القوة رغم الأضرار المادية الشديدة بالمستشفى من تكسير لألواح الطاقة وإصابات الجدران القوية.

وتابع إدارة مستشفى رفيق الحريري، أنه من الضروري سرعة إصلاح الأضرار وخاصة الصيدلية لمنع تلف الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة أن الوضع الاقتصادي والمالي سيء للغاية ولا يمكن شراء غيرها، وأنهم لن يخلوا المستشفى كونها الوحيدة المتبقية في الوقت الحالي. 
 

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. 13 شهيداً وعشرات الإصابات بقصف العدو الصهيوني محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • إدارة "رفيق الحريري": المستشفى أصيب بشطايا.. ونطالب بإبعاد القطاع الصحي عن الحرب
  • بعد إصابته بأضرار.. هل سيتمّ إخلاء مستشفى الحريري؟
  • القاهرة الاخبارية: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 15 مبنى سكنيا أمام مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارة العدو الإسرائيلي على محيط مستشفى الحريري في منطقة الجناح بضاحية بيروت الجنوبية إلى /13/شهيداً و57 جريحاً
  • إدارة مستشفى رفيق الحريري: مؤتمر صحافي وجولة اعلامية ظهرا
  • غارة تستهدف بوابة مستشفى الحريري في بيروت.. ومخاوف من قصف مشفى الساحل
  • طيران الاحتلال يشن غارة قرب مستشفى الحريري في بيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»