زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون والتزوير واستعماله.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة بطائق مهنية مزورة، تتضمن صورته الشخصية وصفات وظيفية وهمية في مؤسسات أمنية، والتي كان يستعملها بشكل تدليسي في عمليات انتحال الصفة والنصب والاحتيال.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على زي شبه نظامي يحمل شارات وظيفية مزيفة، وعشرة أختام مهنية مزورة، وبطاقات مهنية مزيفة، علاوة على ثلاثة حواسيب محمولة وجهاز للطباعة وعشرة هواتف محمولة يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بطنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، بمعية سيدة تم ضبطها برفقته، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط نصاب استولى على 13.5 مليون جنيه في الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على آخر بزعم استثمار أمواله فى مجال التداول .
 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم بالقاهرة) بتعرضه لواقعة نصب وإحتيال من أحد أصدقائه والذى إدعى قدرته على إستثمار أمواله فى مجال التداول مقابل أرباح شهرية على خلاف الحقيقة وتحصل منه على مبلغ مالى قرابة 13,5 مليون جنيه دون صرف الأرباح المتفق عليها أو رد المبلغ المالى المستولى عليه.
 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بالجيزة) .. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد إرتكابه للواقعة").
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الأسايش تطيح بإرهابيين متهمين بقتل عنصرين أمنيين
  • تجديد حبس دجال للنصب والاحتيال على المواطنين 
  • الأمن الوطني يعتقل العشرات من عناصر “القربانيين”
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على (4) إرهابيين في مناطق مختلفة من العراق
  • الإطاحة بـ‘‘نصاب’’ خطير تمكن من خداع مواطن وسلبه نصف مليون ريال سعودي
  • التربية تفتح مدارس مهنية مسائية للبنات
  • ضبط متهم بالنصب والاحتيال على آخر بزعم استثمار أمواله في القاهرة
  • نصاب يستولى من مواطنين على 24 مليون جنيه بالإسكندرية
  • تفاصيل ضبط نصاب استولى على 13.5 مليون جنيه في الجيزة