كلف وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية،  المدير العام للطرق والمباني المهندس علي حب الله يرافقه المدير الإقليمي للأشغال في جبل لبنان الدكتور غابي الحاج  وفنيون من جهاز الإدارة، القيام بجولة تفقدية لمركز جرف الثلوج في فاريا، في اطار الاستعدادات والتحضيرات الضرورية  لمراكز جرف الثلوج وجهوزية الأليات في سياق ضرورة تنفيذ الخطط الاستباقية استعدادا لموسم الأمطار.



وبعد الإطلاع على أعمال الورش قال حب الله :"بتكليف وتوجيه من وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية ورغم الظروف التي نمر بها على الصعيدين الامني والمالي جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم .نحن اليوم نعمل ونقوم بواجباتنا تجاه اهلنا، ولنؤكد  الجهوزية والخطة الإستباقية التي وضعها الوزير في اجتماعاته السابقة في اطار الاستعدادات والتحضيرات الضرورية والخطوات العملية لمراكز جرف الثلوج، وجهوزية الآليات في سياق تأكيد ضرورة تنفيذ الخطط الاستباقية".

واشار الى "ان  الوزارة  بدأت بإنجاز كل التحضيرات المعدة مسبقاً لأعمال رفع الثلوج في مختلف المناطق الجبلية  التي تشمل المروج – بسكنتا – اهمج – ينطا – معاصر الشوف – جزين – الأرز – تنورين – عكار – المديرج – ضهر البيدر"، مضيفا الى انه "تم تأمين المواد اللازمة لتشغيل الأليات من جرافات ونسافات الثلوج ورشاشات الأملاح  انه تم الانتهاء من تكليف الأجراء الموسميين مع زيادة  في تعويضاتهم وأجورهم ،نظراً للأزمة المالية الراهنة وتمت صيانة وتشغيل مختلف الآليات ورصد الإعتمادات المطلوبة، كونها قضايا أساسية لمراكز جرف الثلوج والمتعلقة بفتح الطرق بين المناطق، ولا سيما الجبلية منها والحفاظ على السلامة العامة المرورية".

واكد أن الوزير حمية "شدد على ان تستمر أعمال جرف الثلوج في عملها وبشكل مكثف طيلة العام لفتح الطرق، معتبرا "ان العنصر البشري هو الجندي المجهول لتأمين سلامة ومصالح المواطن"، شاكرا باسم الوزير حميه كل العاملين في مراكز جرف الثلوج على كافة الأراضي اللبنانية لجهودهم في وصل المناطق ببعضها البعض".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: جرف الثلوج الثلوج فی

إقرأ أيضاً:

موسكو: المناطق التي عادت لسيادة روسيا ليست للمساومة

أكد مدير القسم الثاني لبلدان رابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية أليكسي بوليشوك، أن المناطق التي عادت إلى روسيا وأراضيها والأشخاص الذين يعيشون فيها لا يمكن أن تكون موضوع مساومة.

وقال بوليشوك: "أما بالنسبة للمناطق التي عادت إلى روسيا، فإنها أراضيها، والأهم من ذلك الشعب الذي يعيش عليها، لا يمكن أن يخضع للمساومة. لقد اتخذوا قرارهم في الاستفتاء وعادوا إلى روسيا إلى الأبد"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

عاجل ????????????????:

بعد مغادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ مبنى الخارجية الروسية:

وزير الخارجية الروسي يصرّح:
"روسيا تنتظر رد اوكرانيا والغرب على مقترحات السلام الروسية".
-
شروط روسيا في المفاوضات مع أوكرانيا:

سحب الجيش الأوكراني بالكامل من:

????جمهورية لوغانسك
???? جمهورية… pic.twitter.com/Fzz60q6gBx

— شؤون روسية (@id7p_) June 14, 2024

بهذه الطريقة، رد بوليشوك على طلب التعليق على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا مقابل سيطرة روسيا على الأراضي الجديدة يمكن أن تصبح أساسًا لمحادثات السلام.

ووفقاً لبوليشوك: "تشمل أسباب توسع حلف شمال الأطلسي، وانتهاك الغرب لمبدأ عدم تجزئة الأمن، وانتهاك كييف لحقوق الإنسان والحريات، وفي المقام الأول حقوق الأقليات القومية والمواطنين الناطقين بالروسية".

وقال: "أما بالنسبة إلى الافتراضات حول نهاية الصراع في عام 2025، فإن هذا سيعتمد فقط على درجة تنفيذ أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة".

وبيّن بوليشوك: "لقد حدد الرئيس الروسي بوضوح موقفنا بشأن التسوية وهو الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من المناطق التي تم توحيدها، والاعتراف بانتمائها إلى روسيا، وتأكيد وضع أوكرانيا المحايد كدولة خالية من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح. وإزالة النازية، وضمان حقوق وحريات ومصالح المواطنين الناطقين بالروسية، وإلغاء العقوبات المناهضة لروسيا".

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: جاهزون لنقل البضائع المختلفة لجهات الدولة التي تعرض السلع بالمنافذ
  • موسكو: المناطق التي عادت لسيادة روسيا ليست للمساومة
  • ضبط عدد من المخالفات الصحية بإحدى محلات بيع الحلويات بسوق زنجبار
  • الأشغال تدعو أوائل الجامعات للمقابلة الشخصية (أسماء)
  • وزيرة الأشغال: تذليل كافة الصعاب أمام مؤسسة الموانئ لتحقيق أعلى إيرادات ممكنة
  • رئيس نظافة القاهرة يتابع أعمال تجميل حي الأسمرات
  • "الوزير:: إعادة طرح الأراضي المسحوبة من المستثمرين غير الجادين على منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الوزير: قطع الأراضي المسحوبة من المستثمرين غير الجادين يُعاد طرحها
  • وزيرة الأشغال: سرعة إنجاز أعمال المطار الأميري وطريق المطار قبل موعد القمة الخليجية