تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت شرطة الاحتلال عن اعتقال 7 فلسطينيين بتهمة التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلي بالتنسيق مع إيران، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، ويواجه سكان قطاع غزة قيودا إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، ويعانون مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار الحرب اعتقال 7 فلسطينيين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي السابع من أكتوبر المساعدات الحيوية إمدادات الغذاء تواصل القصف قطاع غزة نبأ عاجل

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في بيت لاهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء أمس السبت، في قصف من جانب جيش الإحتلال الإسرائيلي استهدف مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية أن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت غارات عنيفة على منطقة بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين المدنيين الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد نحو 11 مواطنا على الأقل، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض، لا تستطيع طواقم الإنقاذ الوصول إليهم.

وأضافت أن طائرة مسيرة اسرائيلية من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر سيارة إسعاف فلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،519 مواطن فلسطينى، وإصابة 99،637 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف مفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات نحو نابلس بعد اكتشاف قوات خاصة في البلدة القديمة
  • الثانية في يومين..إسرائيل تعتقل شبكة إيرانية في القدس خططت لاغتيال عالم نووي
  • اعتقال 7 فلسطينيين بتهمة التخطيط لاغتيال عالم إسرائيلي بالتنسيق مع إيران
  • إعلام إسرائيلي: مُسيّرة حزب الله انفجرت في نافذة غرفة النوم بمنزل نتنياهو
  • الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين بمزاعم التجسس والتخطيط لاغتيال عالم نووي إسرائيلي
  • الاحتلال يقـتل فلسطينيين في غزة ويغتقل العشرات في قطاع غزة
  • جرائم مستمرة.. استمرار سقوط الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا في بيت لاهيا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)