تعد مباريات بطولة السوبر المصري التي تقام في الإمارات منذ عام 2015 مسرحًا دائم لأحداث وإثارة الجدل بين الجماهير واللاعبين، إلا أن هذه المرة اختلف الأمر حيث أثيرت الأحداث قبل انطلاق المباراة وأصبحت الساحة الرياضية على صفيح ساخن.  

ولأول مرة تعاني الفريقان من الأزمات قبل انطلاق المباراة حيث يعاني الزمالك من احتجاز بعض لاعبيه في النيابة الإماراتية ورفض الإفراج عنهم في تهمة الاعتداء على أحد أفراد الأمن داخل الملعب، فيما فاجأ الأهلي جماهيره بقرارات تأدبيه لأحد لاعبيه وترحيله إلى القاهرة ما يهدد استقرار الفريقين قبل النهائي المثير.



وتأسست بطولة كأس السوبر المصري في عام 2001 وتجمع بين بطل الدوري وبطل كأس مصر، وبدأت الإمارات في استضافة بطولة السوبر المصري، منذ عام 2015.

وعانت المباريات السابقة لتلك البطولة من تصرفات غير رياضية، مثل الشجار بين اللاعبين وهتافات غير لائقة، مما يثير القلق بشأن السلوك المتوقع خلال اللقاء، إلا أنه ومع اقتراب موعد المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، المقررة الخميس المقبل، تتزايد الأحداث سخونة، حيث تعرض الفريقين لمشاكل تهدد استعدادات الفريقين للمباراة النهائية.


الزمالك في النيابة الإمارتية
تعرضت بعثة فريق الزمالك لأزمة كبيرة بعد استدعاء ثلاثي الفريق نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي ومحمد صبحي للتحقيق في النيابة الإماراتية بتهمة التعدي على أحد الأفراد المنظمين للبطولة خلال مباراة بيراميدز الأحد في الدور الأول للبطولة.

وأكد نائب رئيس الزمالك هشام نصر أن ثنائي الفريق دونجا وشلبي ما زالا محتجين، وأن مجلس الإدارة دفع مبلغ الكفالة المُقدر بـ 600 ألف درهم، وكان اللاعبان في طريقهما للخروج من مقر النيابة العامة، لكن النائب العام في الإمارات طلب تجميد الأمر وإعادة فتح التحقيق.

وكشفت فيديوهات الملعب تورط لاعبي الزمالك في الاعتداء على أحد الأفراد خلال محاولة نبيل دونجا نزول إلى أرض الملعب دون تصريح مما أثار زمليه في الفريق مصطفي شلبي للاشتباك مع الفرد ذاته تضامنا مع دونجا.



الزمالك يلوح بالانسحاب
ورغم تدخل السفارة المصرية في أبو ظبي ودفع الكفالة التي أمرت بها النيابة لم يتم الإفراج على اللاعبان حتى الآن وهو ما دفع الزمالك للتلويح بالانسحاب من البطولة.

وكتب المتحدث الرسمي بالزمالك أحمد سالم عبر حسابه على منصفة فيسبوك "اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك و د. حسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

ومن جانبه نفي نائب رئيس نادي الزمالك، هشام نصر ما تردد عن الانسحاب مؤكدا أنه لا أساس له من الصحة ولم يتحدث أي مسئول في الزمالك عن هذا القرار بشكل رسمي، ولم يتناوله أي عضو على الجروب الخاص بمجلس الإدارة في ظل وجود أكثر من مسئول مع البعثة في الإمارات.




الأهلي وقرارات "الفجر"

من ناحيته يواجه النادي الأهلي عدة أزمات قد تؤثر على استعداده للمباراة المرتقبة، على الرغم من محاولات الجهاز الفني والإداري الحفاظ على استقرار الفريق تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلا أن هناك بعض التحديات والغيابات التي قد تلعب دورًا في تحديد شكل الفريق خلال اللقاء

محمود كهربا
ويعد أحد أبرز الأزمات التي واجهها الأهلي قبل المباراة هو غياب اللاعب محمود عبد المنعم كهربا الذي تم ترحيله من الإمارات قبل المباراة بعد خلافات نشبت بينه وبين مدير الكرة في الأهلي.

على الرغم من أن كهربا لم يكن من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب كولر في الفترة الأخيرة، إلا أن غيابه أثار بعض التساؤلات حول ما يجري في غرفة ملابس النادي الأهلي.

وبدأت أزمة اللاعب حين قرر المدير الفني إراحة النجم الفلسطيني وسام أبو علي، بعد عودته من معسكر منتخب فلسطين، حيث انتظر كهربا البدء كلاعب أساسياً بدلا من وسام أبو علي، إلا أنه فوجئ بعدم المشاركة مما جعله يستاء من خيارات المدير الفني للفريق، وبعد العودة إلى فندق إقامة الفريق تلفظ بألفاظ غير لائقة على المدير الفني كولر.

وشهد الموقف مدير النشاط الرياضي محمد رمضان، وقرر بعد الرجوع لرئيس النادي محمود الخطيب، بترحيل اللاعب إلى القاهرة، وعدم استكمال مسابقة كأس السوبر المصري مع الفريق، وتغريمه مليون جنيه.


مواجهات الأهلي والزمالك في سوبر الإمارات
تعد المواجهة المنتظرة هي الخامسة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالإمارات، بعد 4 مواجهات سابقة تقاسم الفريقان الانتصار فيها.

واقتنص الأهلي الفوز في القمة الأولى في السوبر المصري بالإمارات في نسخة 2015، بنتيجة 3-2، ثم رد الزمالك في 2016 بالفوز بركلات الترجيح، فيما حقق الزمالك فوزه الثاني في الإمارات في نسخة 2020 بركلات الترجيح 4-3، ثم رد الأهلي في آخر قمة بين الفريقين بالسوبر، بالفوز 2-0 في نسخة 2021، فيما اعتذر الزمالك عن لعب المباراة الخامسة العام الماضي بطولة 2022

الأزمات تلاحق الفريقين في الإمارات

دائما ما تشهد مباريات الأهلي والزمالك أزمات عديدة منذ استضافة البطولة في الإمارات وكانت البداية منذ المباراة الأولي على ملعب هزاع بن زايد.

شهد لقاء كأس السوبر 2015 على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات حدثا أثار جدلا واسعا بعدما قام لاعب الأهلي السابق رمضان صبحي بالوقوف على الكرة في لقطة استعراضية أثارت غضب لاعبي الزمالك نظرا لتكرارها للمرة الثانية ممكن جعل الظهير الأيمن السابق حازم إمام للنزول للملعب واشتعلت الأمور بمشادة عنيفة بين الثنائي.



وفي بطولة عام 2020 التي توج بها الزمالك شهدت المباراة أحداثا ساخنة بعد انتهاء المباراة حيث حدث مشادة كبيرة بين لاعبي الفريقين ذهب لاعبي الزمالك لجماهير الأهلي وعلى رأسهم قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا موجها لهم إشارات غير لائقة ردا على هجومهم عليه وتوجيه له بعد السباب العنصري المرتبط بلوط بشرته السمراء، فيما قام إمام عاشور لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي بالاعتداء على أحد كبار فريق الأهلي اللاعب السابق وليد سليمان.




رد فعل الجماهير
الأحداث التي سبقت لمباراة الخميس بين الأهلي والزمالك تسبب في إثارة الجماهير الناديين، فجماهير الأهلي انقسمت حول قرار الإدارة بمعاقبة لاعب الفريق محمود كهربا وترحيله من الإمارات ومنهم من ساند القرار ومنهم من يرى انه تجني على اللاعب والعقوبة قاسية، أما جماهير الزمالك منهم من رأي ضرورة الانسحاب من المباراة ويرى أن ما يحدث تعنت ضد الفريق الأبيض.

اولاً الجماعه هنا في الإمارات قمة الأدب والذوق وعمرهم مابيتعاملوا مع اي شخص بعجرفه بالعكس مسؤولين الأمن هنا عندهم هدوء كبير جدا في التعامل ومتدربين بشكل كويس ازاي يتعاملوا مع الضيوف اللي ممكن يكونوا مش فاهمين كويس قانون الإمارات ففكرة ان في تعنت ضد الزمالك دي لازم نشيلها من… — Mido (@midoahm) October 22, 2024




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الزمالك النيابة الأهلي كهربا الأهلي الزمالك النيابة كهربا السوبر المصري في الامارات رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأهلی والزمالک السوبر المصری فی الإمارات فی النیابة الزمالک فی على أحد إلا أن

إقرأ أيضاً:

موعد نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

 

نجح فريق الأهلي في تحقيق انتصار مثير على سيراميكا كليوباترا، حيث سجل هدفين مقابل هدف واحد، ليضمن مقعده في نهائي بطولة السوبر المصري لموسم 2024-2025.

وضرب النادي الأهلي موعدا مع الغريم التقليدي نادي الزمالك في المباراة النهائية التي من المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

في المقابل، تأهل الزمالك بعد انتصاره على بيراميدز بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بالتعادل واحتكم الفريقان إلى الركلات التي أسفرت عن فوز الزمالك 5-4.

أول تحرك من إدارة الزمالك بعد القبض على ثلاثي الفريق عاجل.. القبض على ثلاثي الزمالك بعد مباراة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري موعد المباراة
من المحدد أن تقام مباراة نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

القنوات الناقلة
سيتم بث المباراة عبر قنوات "أون تايم سبورتس"، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية، وكذلك قناة mbc مصر. 

مقالات مشابهة

  • السوبر المصري.. القانون الإماراتي يهدد ثلاثي الزمالك بالترحيل والصلح ينهي الأزمة
  • عاجل.. حقيقة تأجيل نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات بين الأهلي والزمالك
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري قبل نهائي الخميس
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري
  • فرص الأهلي والزمالك في مباراة نهائي كأس السوبر المصري
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر
  • موعد نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري بالإمارات
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري