طالب هيرتسي هليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، شعبة القوى البشرية والوحدات الأخرى ذات العلاقة في جيش الاحتلال بتنفيذ الإجراءات المطلوبة من أجل ما وصفه بـ«تخفيف الأعباء على قوات الاحتياط».

قوات الاحتياط في إسرائيل منهكة بعد سنة من الحرب على غزة ولبنان

ونقلت صحيفة «يسرائيل هيوم» الإسرائيلية عن هليفي، قوله خلال مداولات عقدها، أمس الاثنين، إن الأمر الأكثر إلحاحا الآن هو تخفيف العبء على الاحتياط في العام 2025.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إلى أن أقوال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، جاءت في أعقاب محادثات كثيرة أجراها مع جنود وضباط في قوات الاحتياط بجيش الاحتلال، وكذلك إثر عشرات التوجهات إليه من جانب عائلات جنود وضباط عبر البريد الإلكتروني العسكري.

وأوضحت «يسرائيل هيوم»، أن هذه المحادثات والتوجهات تدل على أن قوات الاحتياط منهكة بعد سنة من الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه يتغلغل الإدراك لدى قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ثمة ضرورة لاتخاذ إجراءات تهدف إلى توسيع صفوف الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي سيخفف من الأعباء الهائلة على جنود الاحتياط، الذين استدعي قسم منهم للخدمة العسكرية للمرة الخامسة خلال سنة الحرب على قطاع غزة ولبنان.

جيش الاحتلال يطالب بتغيير القانون و حكومة نتنياهو ترفض

ويطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعديل القانون من خلال تمديد فترة الخدمة الإلزامية إلى 36 شهر، وأن من شأن ذلك أن يحرر عشرات كتائب الاحتياط سنويا من الخدمة العسكرية في إسرائيل.

من جهتها، لفتت «يسرائيل هيوم» إلى أن الحكومة الإسرائيلية التي يترأسها بنيامين نتنياهون ترفض هذ الطلب تحسبا من انتقادات واسعة لعزمها على المصادقة على إعفاء الحريديم من الخدمة العسكرية، بسبب ضغوط تمارسها الأحزاب الحريدية الشريكة في الائتلاف الحكومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس أركان جيش الاحتلال جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال غزة لبنان حرب غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، مجددة استنكارها مواصلة الانتهاكات السافرة لقوات وسلطات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت المملكة المجتمع الدولي، وخاصةً الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في دولة فلسطين، والوقف الفوري لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • هليفي يوعز بتقليص استدعاء جنود الاحتياط العام المقبل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يوجه بتقليص استدعاء جنود الاحتياط في العام المقبل
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نحتاج إلى تخفيف الضغط على قوات الاحتياط خلال عام 2025
  • الأمم المتحدة: الهجمات الإسرائيلية في شمال غزة مروعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان بعض أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت بإخلائها
  • ‎المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية بلدة بيت لاهيا شمال غزة
  • المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة