قدمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، مساعدات مادية وعينية بـ5 ملايين درهم، دعماً لحملة "الإمارات معك يا لبنان"، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، لفائدة أكثر من 25 ألف أسرة، أو أكثر من 125 ألف مستفيد.

وأكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن "المساعدات المقدمة للشعب اللبناني تأتي في إطار مبادرات القيادة الإنسانية والمستمرة تجاه الشعب اللبناني، وتأتي تجسيداً للدور المتنامي للإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية لمختلف الدول".
وأضاف أن "العمل الإنساني المجرد وروح العطاء والرحمة والتعاطف مع شعوب العالم المتضررة؛ قيم نبيلة تتبناها الإمارات، وهي نهج ثابت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالمبادرة إلى تقديم يد العون والمساعدة العاجلة لكل الشعوب الشقيقة والصديقة وتخفيف معاناة المتضررين من الكوارث والحروب".
وأشاد الدكتور محمد الفلاحي، المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالدعم المقدم من القيادة للشعب اللبناني والوقوف بجانبه في كل ظروفه وأحواله، موضحاً أن "المساعدات التي تقدمها المؤسسة تأتي ضمن الحملة التي أطلقتها القيادة بتوجيه جميع المؤسسات الخيرية والإنسانية والجهات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة الإنسانية في دعم اللبنانيين".
ولفت إلى التجاوب الكبير من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها مع حملة "الإمارات معك يا لبنان" والتضامن الذي أظهره الجميع تجاه المتأثرين من الأوضاع الراهنة، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية، ما يجسد بعمق القيم الإنسانية التي انتهجها الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقدِّم مساعدات إضافية بقيمة 5 ملايين درهم دعماً لحملة "الإمارات معك يا لبنان". المساعدات التي يستفيد منها أكثر من 125,000 فرد تأتي في إطار مبادرات القيادة الرشيدة تجاه إغاثة المتضررين من الأوضاع في لبنان. pic.twitter.com/4gGdF7OEHc

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 22, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات زاید للأعمال الخیریة والإنسانیة الإمارات معک یا لبنان بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس

بدأ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة إلى روسيا يشارك خلالها في أعمال القمة الــ 16 لقادة دول مجموعة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المقرر أن تكون هذه لمشاركة الأولى للإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة بريكس.

وحضر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة العشاء أقامها له نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة مع بوتين مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

المصدر وكالات الوسومالإمارات بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: في حملة الإمارات معك يا لبنان تجلت أصدق مبادئ الأخوة الإنسانية
  • زايد الإنسانية تقدم 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقدِّم مساعدات إضافية بقيمة 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • «زايد الإنسانية» تقدم مساعدات بقيمة 5 ملايين درهم
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • "زايد الإنسانية" تقدم 5 ملايين درهم دعماً لحملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • «زايد الإنسانية» تقدّم 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • مؤسسة زايد الإنسانية تدعم الأشقاء اللبنانيين بمساعدات إغاثية إضافية