كتب- أحمد السعداوي:

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدَ البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، برئاسة د.محمد عبد القادر، المدير القطري بمكتب الإيفاد بالقاهرة، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة.

جاء ذلك لبحث نتائج البعثة وتقييمها مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل العيش (SAIL) ؛ حيث قامت بزيارة مناطق عمل المشروع في محافظات المنيا- بني سويف- أسوان، خلال الفترة من 9 أكتوبر حتى 17 أكتوبر 2024؛ لمتابعة مدى التقدم المحرز في أنشطة المشروع وأوجه التعاون بين الإيفاد ووزارة الزراعة.

وأعرب وزير الزراعة عن شكره الجهود التي يقدمها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD من خلال التعاون مع الحكومة المصرية لدعم المجتمعات الريفية المصرية، وأكد تقديم الدعم اللازم لتسهيل عمل الإيفاد وأهمية قيام الوزارة بتذليل العقبات التي قد تواجه مشروعات الإيفاد في مصر.

وقام رئيس البعثة الإشرافية بعرض نتائج زيارة الإيفاد على وزير الزراعة، وأهم ما توصلت إليه البعثة خلال تفقدها المشروع، حيث قامت البعثة بزيارة منطقة مصر العليا والاطلاع على الأنشطة التي تم تنفيذها وأيضًا المشروعات الجاري تنفيذها، والتي تتمثل في أعمال الصرف الزراعي بقريتَي الأشراف والسماحة، بالإضافة إلى أعمال تأهيل التبطين بوادي النقرة ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

وأضاف عبد القادر أن البعثة تمكنت من زيارة موقع تنفيذ أعمال مدرسة التعليم الأساسي بقرية البراعم، وتم عدة لقاءات مع ممثلي المجتمع ومناقشة الاحتياجات، والاطلاع على الأنشطة المتمثلة في زيارة جميع أعمال تطوير الري بمنطقة غرب سمالوط ومتابعة تقدم الأعمال، فضلاً عن زيارة عدد من الجمعيات الزراعية والمقترح إنشاؤها بمناطق تنفيذ المشروع.

حضر الاجتماع د.سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور هاني درويش مدير المشروع ورئيس الهيئة العامة لتحسين الأراضي، والدكتور حمدي عزام مدير برنامج التنمية الزراعية بوزارة الزراعة.

علاء فاروق وزير الزراعة مشروع الاستثمارات الزراعية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة انطلاق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر -تفاصيل أخبار وزير الزراعة يطلق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر أخبار نشرة منتصف الليل| حريق مطعم صبحي كابر.. وطقس الساعات المقبلة يشهد أخبار محمود فوزي: مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار فكرة رئاسية أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر الحكومة: 139 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الإسماعيلية منذ 22 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر انطلاق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر -تفاصيل منذ 30 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي علاء فاروق وزير الزراعة مشروع الاستثمارات الزراعية وزیر الزراعة فی مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث آخر المستجدات الخاصة ببرنامج النمو الأخضر الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم بمكتبه آرون ادواردو مستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر، والوفد المرافق له.

ضم الوفد كلًا من هنا أحمد عباس مستشار التقييم الوطنى،  والدكتور عادل صبري، المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيد)، وونورة عتيبة مسؤل التقييم والمتابعة بالمشروع، والمهندس عمر حمادة رياض، المنسق الميداني للمشروع بمحافظتي قنا والأقصر، وذلك لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظة.

ناقش محافظ قنا مع الوفد آخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر، والذي يهدف لخدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالإستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.
و أوضح الدكتور عادل صبري،  أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في إنتاج الأعلاف والمخصبات الحيوية، وكذلك إنتاج الوقود الحيوي والطاقة الجديدة والمستدامة المستخدمة في الري بالطاقة الشمسية. كما يقدم المشروع خدمات دعم فني وتمويل ولوجستيات وتعبئة وتغليف، بما يكمل سلسلة القيمة، مضيفا  أن المشروع يساهم في تعزيز جهود الحكومة نحو التحول إلى اقتصاد أكثر شمولًا ودوائر خضراء، من خلال قيادة تغييرات نظام السوق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات والقوى العاملة في الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب والحفاظ على البيئة، مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في مشروع النمو الأخضر لدوره في التنمية الاقتصادية المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث آخر المستجدات الخاصة ببرنامج النمو الأخضر الشامل
  • وزير الزراعة يبحث مع «إيفاد» نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد نتائج البعثة الإشرافية لمشروع (SAIL) في 3 محافظات
  • وزير الزراعة يوجه بذليل عقبات مشروعات الإيفاد في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد «الإيفاد» نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة
  • وزير الزراعة: تذليل العقبات أمام مشروعات الإيفاد في مصر
  • وزير الزراعة يطلق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي
  • قوى عاملة النواب تناقش الصيغة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد