أوضحت وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري الإيراني، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قد تنفذ هجوما محدودا وصغيرا ضد طهران، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

وأشار قائد الحرس الثوري الإيراني، إلى أنّ إسرائيل من المرجح ألا تقوم بخطوة كبيرة ضد طهران.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني إيران إسرائيل القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: طهران تنتهج سياسة حسن الجوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن علاقات بلاده مع دول لجوار تتحسن بشكل مستمر لا سيما مع دول الخليج، مؤكدا أن طهران جادة في انتهاج سياسة حسن الجوار، وأن جولته الحالية تنصب في إطار الحد من التصعيد وإحلال السلام والهدوء في المنطقة بكاملها.
وأضاف عراقجي - في مؤتمر صحفي أجراه بمناسبة زيارته للكويت، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة تعيش مزيدا من التوتر والتصعيد في ضوء أعمال العدوان والقصف المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة ولبنان.
ولفت إلى أن هناك أكثر من مليونين ونصف المليون نازح يتواجدون في غزة وهناك مليون ونصف المليون في لبنان وكل هؤلاء النازحين يعيشون أوضاعا مأساوية.
وحول احتمال نشوب حرب شاملة، قال عراقجي "لدينا هذا الاحتمال.. وارد أن تتوسع رقعة الحرب حيث تكون شاملة للمنطقة برمتها" لكنه شدد على أن دول المنطقة لديها الإمكانية لكي تضع حدًا لهذه الحرب الشاملة في المنطقة لما تمتلكه من إمكانيات.
وحول جولاته على دول الخليج العربي تابع "سبق لي أن أجريت حوارات في عدد من دول المنطقة، والكويت تعد المحطة الحادية عشرة من هذه الجولات التي أجريتها واعتقد أن هناك تفاهما وإدراكا مشتركا لتفادي هذه الحرب".
وأشار إلى أنه قبل أسبوعين تم عقد أولي الجلسات على مستوى وزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران لافتا إلى زيارته للبحرين وإجرائه لحوارات سياسية جيدة.
وأكد أن زيارة البحرين كانت في إطار المشاورات التي تخص التطورات في المنطقة، مؤكدا أن إيران ستبذل مزيدا من الجهد لتعزيز مثل تلك العلاقات مع كافة دول المنطقة وأخص بالذكر دولة الكويت والتي تربطنا بها علاقات متميزة للغاية".
 

مقالات مشابهة

  • أصغر من أن تهاجم إيران..الحرس الثوري يستبعد هجوماً كبيراً من إسرائيل على طهران
  • الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد البلاد
  • عضو بارز بالحرس الثوري: إسرائيل لن تقوم بخطوة كبيرة ضد إيران
  • وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد طهران
  • “القناة 13”: تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تنتهج سياسة حسن الجوار
  • خبير عسكري: أحداث عسكرية بين الحرس الثورى الإيراني وإسرائيل قريبا
  • حزب الله يشن هجوماً كبيراً في عمق العدو ودوي الانفجارات يهز تل أبيب و190 مستوطنة ومنطقة محتلة
  • عاجل - ضربة مدوية.. إيران تكشف عن تنفيذ حزب الله هجوما مباشرا بالمسيّرات على منزل نتنياهو