الثورة نت/
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الكيان الصهيوني يتصرف دون أي اعتبار للولايات المتحدة، التي قد تكون عاجزة عن التأثير على “تل أبيب” فيما يتعلق بالوضع في لبنان.
وقال نيبينزيا في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية اليوم الثلاثاء: “بالنسبة لموقف الولايات المتحدة فيما يتعلق بالمواجهة الصهيونية اللبنانية، فإن نفس المنطق يعمل هنا كما في غزة، فالصهاينة يزيدون نشاطهم العسكري بشكل منهجي، دون النظر إلى حليفهم الاستراتيجي الرئيسي أي أن الذيل يهز الكلب”، وربما لا يرجع ذلك إلى إحجام الأمريكيين عن ممارسة ضغوط على القيادة الصهيونية، بل إلى عدم قدرتهم على التأثير بطريقة أو بأخرى على خطوات تل أبيب”.


وأضاف: إن “التطبيع في المنطقة الحدودية اللبنانية الصهيونية من غير المرجح أن يتحقق دون وقف الأعمال القتالية”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أكسيوس : بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء

نقل مراسل موقع أكسيوس باراك رافيد عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إسرائيل، الثلاثاء، في إطار جولة بالشرق الأوسط.

وكان موقع "أكسيوس" الإخباري أفاد، الخميس، بأن بلينكن يخطط للسفر إلى الشرق الأوسط في الأيام المقبلة لمناقشة سبل الدفع باتجاه اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار.

 

????????????????Secretary of State Blinken is expected to visit Israel on Tuesday as part of a trip to several countries in the Middle East, Israeli officials said

— Barak Ravid (@BarakRavid) October 19, 2024

 

وترى الولايات المتحدة في مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار فرصة فريدة وتعتزم "مضاعفة الجهود" من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في الحرب بين الحركة وإسرائيل في قطاع غزة.

وفيما تبذل واشنطن مساع متواصلة لوقف الحرب المستمرة منذ أكثر من سنة في قطاع غزة قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، أعلن الرئيس جو بايدن، الخميس، أنه "حان الوقت للمضي قدما" نحو وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة حماس، مهنئا إسرائيل على تصفية السنوار.

وقال بايدن إنه سيرسل وزير خارجيته أنتوني بلينكن إلى إسرائيل خلال "أربعة أو خمسة أيام" للضغط على السلطات الإسرائيلية بهذا الصدد.

والولايات المتحدة هي الشريك العسكري والسياسي الأول لإسرائيل وقدمت لها دعما ثابتا، رغم أبدائها قلقا حيال إدارة نتانياهو للحرب وتنديدها بحصيلة الضحايا المدنيين.

وتوعدت واشنطن هذا الأسبوع بتعليق قسم من مساعدتها العسكرية إذا لم يسجل تحسن في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المدمر والمحاصر.

لكن باستثناء تعليق شحنة من القنابل في مايو، لم تستخدم واشنطن الإمدادات العسكرية كوسيلة للضغط على إسرائيل، وهي تعلن دعمها لإسرائيل في حربها مع حركة حماس ومؤخرا مع حزب الله اللبناني، اللذين تصنفهما الولايات المتحدة بين "التنظيمات الإرهابية".
 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يصل تل أبيب في مساعي واشنطن لتجديد محادثات وقف إطلاق النار وتهدئة التوتر مع إيران
  • تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع
  • نيبينزيا: زيلينسكي يراهن على التورط المباشر لحلف الناتو في الصراع
  • واشنطن: لا نعتبر "بريكس" تهديدا علينا
  • تسريبات واشنطن الاستخباراتية تؤكد امتلاك تل أبيب للأسلحة النووية
  • تل أبيب تسلم واشنطن وثيقة مبادئ لإنهاء الحرب على لبنان.. ماذا تتضمن؟
  • لافروف: موسكو مستعدة للتعامل مع أي إدارة أمريكية
  • «البوابة» تحاور مدير وحدة الخدمات والعدالة بالكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا.. القس خضر اليتيم: المسيحية الصهيونية خطر على المجتمع والكنيسة
  • أكسيوس : بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء