صرح رئيس مولدوفا السابق وزعيم حزب الاشتراكيين، إيغور دودون، بأن قرار السلطات خفض عدد الدبلوماسيين بالسفارة الروسية الذي تبناه حزب العمل والتضامن الحاكم يستهدف مصالح مواطني البلاد.

إقرأ المزيد موسكو: تقليص مولدوفا موظفي سفارتنا غير مبرر ولن يبقى بلا رد

وفي تعليقه على مغادرة 45 دبلوماسيا روسيا من مطار كيشيناو قال دودون في حديث لوكالة "تاس": "منذ وقت قليل أقنعنا وزير الخارجية والتكامل الأوروبي، نيكولاي بوبيسكو، باستحالة السير على خطى الغرب وتقليص عدد موظفي السفارة الروسية، حيث لا يعمل فيها سوى عدد قليل من الدبلوماسيين، وستضرب الإجراءات الانتقامية المحتملة مئات الآلاف من مواطني مولدوفا الذين يعملون في روسيا وتواجه الخدمة القنصلية لسفارتنا مؤخرا صعوبات كبيرة في خدمتهم.

من جهتها قالت الخارجية الروسية إنها لا تنوي خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية، أي أن موسكو تتعامل مع مشاكل مواطنينا بتفهم، لكن لا يمكن قول نفس الشيء عن حكومتنا".

وأضاف في الوقت ذاته: "على الأرجح لن تبقى تصريحات قيادتنا المناهضة لروسيا دون رد. قد تكون هذه قيود على المجمع الصناعي الزراعي والذي يتجه بنسبة 70% إلى أسواق رابطة الدول المستقلة وقبل كل شيء إلى روسيا. وبالرغم من التصريحات الشجاعة للسلطات حول إعادة توجيه الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي، فلا توجد لدينا سوق أخرى لتوريد الفاكهة والخضروات ومنتجات النبيذ والتي يمكن أن تستهلك الكميات التي ننتجها. والأكثر من ذلك، أن بعض البرلمانيين الروس قد بدأوا في التساؤل: ألا يجب تقييد دخول مواطني مولدوفا إلى روسيا، كما تفعل حكومتنا من خلال طرد عشرات الروس كل يوم".

وتابع: "ستضرب سياسة سلطات مولدوفا المناهضة لروسيا مواطني بلادنا وليس الكرملين... الأمر الذي قد يهدد بزعزعة استقرار البلاد بشكل خطير".

وخلص إلى القول: "يبدو أن سلطاتنا لا تهتم بكل هذا وهي تتبع تعليمات المرشدين الأجانب بشكل أعمى من أجل كسب "مظلة ذهبية" بالنسبة لها - أي حياة مريحة في الهياكل الغربية، وهي تحكم على سكان البلاد الذين خدعتهم بشكل صارخ بوعودها، بالفقر وعدم الاستقرار".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة دبلوماسية

إقرأ أيضاً:

أسطورة الزمالك يهاجم جوزيه جوميز: لا يصلح لتدريب الفريق

 

أكد فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق، أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لا يناسب إمكانيات القلعة البيضاء على المستوى الفني والخططي.

وخاض فريق الزمالك مباراته الأولى بالموسم الجديد ضد فريق الشرطة الكيني، ونجح في تحقيق الفوز في كينيا، بنتيجة هدف دون رد، ضمن منافسات ذهاب دور ال32 في الكونفدرالية الأفريقية.

تصريحات فاروق جعفر

وقال فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق عبر تصريحات تلفزيونية: من وجهة نظري أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لم يقدم أي شيء جديد منذ التعاقد معه في الموسم الماضي ولم يضيف للفريق الأبيض.

موعد مباراة الأهلي وضمك في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة عاجل.. سالي منصور تتحدث لأول مرة عن أزمتها مع الأهلي وسبب عدم إتمام التعاقد

وأضاف: جوزيه جوميز لم يكن له دورًا في فوز فريق الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • أسطورة الزمالك يهاجم جوزيه جوميز: لا يصلح لتدريب الفريق
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب نجله
  • بعد زلزال رومانيا بساعات.. هزة أرضية تفاجئ رئيسة مولدوفا خلال لقاء تليفزيوني
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب عدم قيد نيمار ونجله
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • روسيا.. صبي يهاجم مدرسته بـمطرقة مخلفاً 4 إصابات بينهم معلمة
  • العامة للكهرباء لـ مواطني سبها: لا تتعاملوا بشكل فردي مع الأعطال الكهربائية
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس