صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@15:26:14 GMT

«أبوظبي للفروسية» يُدشن حقبة جديدة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن نادي أبوظبي للفروسية، الذي تأسس عام 1976 على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كرمز مميز لتراث دولة الإمارات الغني في الفروسية، عن بداية عصر جديد في عالم سباقات الخيول مع مضمار أبوظبي للسباق، حيث تتجسد تجربة جديدة فاخرة وجديدة في عالم سباقات الخيول.
ويسلط هذا الفصل الجديد الضوء على عالم سباقات الخيول العربية الأصيلة، مما يعزز مكانة مضمار أبوظبي للسباق كوجهة رائدة لمحبي السباقات في جميع أنحاء العالم.


تماشياً مع الرؤية الجديدة للنادي، تم تعيين ديل براون مديراً تنفيذياً للسباقات، حيث سيكون مسؤولاً عن كافة الجوانب التجارية والتشغيلية والفنية المتعلقة بالمضمار والجدول الزمني للسباقات. بفضل خبراته الدولية المكتسبة من خلال منصبه السابق كمدير تنفيذي للسباقات في مضمار سنغافورة للسباق، يُعزز براون مكانة مضمار أبوظبي للسباق كوجهة بارزة لعشاق السباقات على المستوى الإقليمي والدولي.
وقال المهندس علي الشيبة، المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية ومضمار أبوظبي للسباق: «يواصل مضمار أبوظبي للسباق الحفاظ على الإرث العريق لنادي أبوظبي للفروسية بفخر، حيث يروّج لسلالة الخيول العربية الأصيلة على المستوى الدولي ويستضيف أبرز أحداث السباق العالمية. مع ما يتمتع به براون من خبرة دولية واسعة ومعرفة قيّمة في مجال سباقات الخيول، فإننا نتطلع لتعريف الجيل الجديد بالتجربة الحماسية والمثيرة لسباقات الخيول العربية في أبوظبي».

أخبار ذات صلة «ليوا الرياضي» ينظم 10 سباقات للخيول العربية في الظفرة كأس الوثبة في ضيافة مضمار باث الإنجليزي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي أبوظبي للفروسية سباقات الخيول أبوظبی للفروسیة سباقات الخیول

إقرأ أيضاً:

«ليوا الرياضي» ينظم 10 سباقات للخيول العربية في الظفرة


الظفرة (وام)
ينظم نادي ليوا الرياضي عشرة سباقات للخيول العربية على ميدان مدينة زايد في منطقة الظفرة، وانطلقت أولى السباقات يوم 16 أكتوبر الجاري، وتستكمل بسباقات أخرى في 30 أكتوبر، ثم 13 و27 نوفمبر المقبل، و8 و22 يناير، و5 و19 فبراير و9 و23 أبريل من العام المقبل.
وأكد عبد الله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، حرص النادي على تنويع أنشطته وفعالياته الرياضية المجتمعية، بما يتماشى مع استراتيجيته لتعزيز البرامج والمبادرات الرياضية التي تسهم في تطوير القدرات، وبناء المهارات لمختلف الممارسين. وقال القبيسي إن النادي يسعى لتطبيق أفضل الممارسات في سباقات الخيول بعد تزايد الإقبال على المشاركة فيها من الملاك والمربين والفرسان، لما تمثله هذه الرياضة من أهمية كبرى في الحفاظ على الرياضات التراثية، لإبراز مكانة الخيول العربية الأصيلة في الموروث الإماراتي والعربي، وتأثيرها الإيجابي في مجتمع منطقة الظفرة.

أخبار ذات صلة ختام البطولة الوطنية لـ «جمعية الإمارات للخيول» و«السلطان» بطل الفحول كأس الوثبة في ضيافة مضمار باث الإنجليزي

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكرى: وصول عدد من الخيول المشاركة فى بطولة مصر الدولية للفروسية
  • وصول عدد من الخيول المشتركة في بطولة مصر الدولية للفروسية.. صور
  • وصول عدد من الخيول المشتركة في بطولة مصر الدولية للفروسية
  • وصول عدد من الخيول المشتركة فى بطولة مصر الدولية للفروسية
  • «هيبيكينادا» بطلة كأس الوثبة في مضمار باث الإنجليزي
  • «ليوا الرياضي» ينظم 10 سباقات للخيول العربية في الظفرة
  • مونت كارلو: آمال اللبنانيين في بداية حقبة رئاسية جديدة تتزايد مع استمرار الحرب
  • كأس الوثبة في ضيافة مضمار باث الإنجليزي
  • فرسان قبائل مطروح في سباقات الخيول بالأفراح البدوية.. «طقوس تتوارثها الأجيال»