التقى السفير محمد غنيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى فنلندا  بريجيت نافالا، مديرة برنامج الشراكة الفنلندية Finnpartnership التابع لوزارة الخارجية الفنلندية وأحد برامج مؤسسة FinnFund الحكومية. ويأتي اللقاء قبيل سفر ممثلى البرنامج إلي القاهرة للمشاركة في منتدى Doing Business with Finland المقرر عقده بنهاية الشهر الجاري تحت إشراف السفارة الفنلندية والذي سيركز على التعاون في مجالات الصحة والدواء والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوريد المنتجات الغذائية والزراعية بالتنسيق مع القائمين علي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ".

وقد تم خلال اللقاء التعرف علي أنشطة البرنامج وأوجه التعاون المحتملة بين الجانبين في إطار تعزيز الاستثمارات والشراكة التجارية. كما تم التأكيد علي أولويات الحكومة المصرية بالتركيز علي التعاون الاقتصادي وتوفير فرص للتعاون التجاري وفرص التمويل لمشروعات الشباب، ذلك بالإضافة إلي أهمية استمرار العمل على إيصال الشركات المصرية الناشئة بنظرائهم في فنلندا واستشراف فرص التعاون في قطاعات أخري.

وتجدر الإشارة إلي أن البرنامج يقدم تمويلاً للشركات الفنلندية التي ترغب في تنفيذ مشروعات مع شركات القطاع الخاص المصرية في شكل منح تقدر بـ400 ألف يورو بهدف دعم وتشجيع التعاون وتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية واستيراد المنتجات الزراعية من مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فنلندا وزارة الخارجية الفنلندية

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية ضمن مبادرة «بداية»

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي في فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الإجتماعي، بعنوان «بداية قادة الجامعات المصرية»، والذي عُقد بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ.

تنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن البرنامج تم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، ما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية» لبناء الإنسان المصري وتمكين الشباب.

تحقيق أهداف مبادرة «بداية»

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، انه خلال البرنامج قدم الطلاب المشاركين بالبرنامج من الجامعات المصرية مقترحات لبرامج يمكن تنفيذها بالجامعات خلال 100 يوم وفقًا لأهداف مبادرة «بداية»، مشيدًا بإبداعات الطلاب في بلورة الأفكار بطريقة علمية ونموذجية بما تعكس ثقافتهم العالية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي السفير القطري لبحث التعاون والتوسع في استقبال العمالة المصرية
  • النائب العام يلتقي نائب رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي
  • وزير العمل يلتقي السفير القطري لبحث التوسع في استقبال العمالة المصرية
  • قمة البريكس 2024.. تفاصيل تعزيز الشراكة الاستراتيجية المصرية الروسية في عهد السيسي
  • وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي
  • "عُمران" تحتفل بخريجي "برنامج الشراكة العالمية للسفر والسياحة"
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير إيطاليا لبحث سبل دعم الشراكة وجذب الاستثمارات
  • جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية ضمن مبادرة «بداية»