كشفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها تقدم الرعاية لآلاف الجنود الذين يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة أو مشاكل الصحة العقلية نتيجة تجاربهم في الحرب على غزة، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

قالت والدة أحد عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي انتحر،  لشبكة سي إن إن الأمريكية إن ما شاهده في غزة ربما كان يطارده.

وبحسب الأم، عاد إليران مزراحي "شخص مختلف"، بعد أن أصيب بصدمة نفسية بسبب الحرب على غزة.


وقالت شقيقته: " بسبب الجيش، وبسبب هذه الحرب، أخي ليس هنا".

أمضى مزراحي 186 يومًا في تشغيل جرافة من طراز D-9 قبل أن يصاب بهجوم بقذيفة آر بي جي. 
وبعد نقله للعلاج، تم تشخيص إصابته باضطراب ما بعد الصدمة في أبريل وبدأ في تلقي العلاج الأسبوعي. وقبل يومين من عودته، انتحر.

كشفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها تقدم الرعاية لآلاف الجنود الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة أو مشاكل الصحة العقلية الناتجة عن تجاربهم في الحرب على غزة. 
ولم تعلن قوات الاحتلال الإسرائيلي عن عدد الجنود الذين انتحروا، لكن أحد الأطباء قال إن كثيرين "لا يثقون بالحكومة في الوقت الحالي".

وقال جنود إسرائيليون قاتلوا في غزة إنهم شهدوا أهوالاً لا يمكن للعالم الخارجي أن يفهمها حقًا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الآف الجنود اضطرابات ما بعد الصدمة مشاكل الصحة العقلية غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل

في ضوء جرائم الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، فقد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عدد من الشوارع الرئيسية والأحياء في مدينة الخليل، وذلك بحجة الأعياد اليهودية، وفقًا لـ"وفا".

وسائل إعلام لبنانية: الاحتلال دمر عدة قرى بشكل كامل جيش الاحتلال يوجه إنذارًا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها


وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" إن قوات الاحتلال أغلقت مفترق "الكوشوك"، ومنطقة "المنشار"، والشوارع الرئيسية المؤدية إلى منطقة "قيزون" و"بئر حرم الرامة"، وصولا إلى منطقة "رأس الجورة".
وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمدة يومين، بحجة الأعياد اليهودية.
وقال مدير عام أوقاف الخليل غسان الرجبي لـ"وفا" إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي وأروقته بوجه الفلسطينيين لمدة يومين، في إطار التقسيم الزماني والمكاني، الذي سرق  حوالي 36% من أروقته بشكل دائم.

واستنكر الرجبي عمليات الإغلاق المتواصلة للحرم الابراهيمي، حيث يسمح الاحتلال للمستعمرين استغلال الحرم بكافة أروقته، وبشكل استفزازي.

وأوضح أن هذه الإغلاقات والاعتداءات تهدف إلى فرض واقع جديد يتيح لليهود التواجد في الحرم بأوقات عديدة، فيما تسلب حقوق المسلمين والفلسطينيين من حرية العبادة والوصول إلى دور العبادة.
وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على المواطنين والتنكيل بهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستعمرين للمدن الفلسطينية، والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي يطالب بالتخفيف عن قوات الاحتياط: الحرب أنهكتهم
  • عاجل.. تفاصيل أول ليالي الرعب في إسرائيل بعد أسبوع من اغتيال السنوار.. جنرال يتوقع موت كل الأسرى
  • هكذا أثرت حرب غزة على الإسرائيليين.. معطيات كئيبة وإحصائيات صادمة
  • تحضير العودة.. مئات المتشددين الإسرائيليين يجتمعون لبحث الاستيطان في غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باب الزاوية وتغلق محلات بمدينة الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قطاع غزة ولبنان
  • كبار الضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل