برعاية وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ووزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، شهد ملتقى الصحة العالمي 2024 اليوم توقيع اتفاقية نهائية لتوطين بعض بنود الإنسولين.
وتضمنت الاتفاقية توطين ما بين 6 إلى 7 بنود من منتجات الإنسولين، وهو ما يعكس جهود المملكة في تعزيز قدراتها الإنتاجية، والتزامها بخلق بيئة استثمارية جاذبة، مما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للصناعات الدوائية بما يتوافق مع مستهدفاتها.


وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز جهود المنظومة الحكومية، ممثلة بوزارات الصحة والاستثمار والصناعة والثروة المعدنية، في توطين الصناعة الطبية والدوائية، بما يسهم في تحقيق الأمن الدوائي والصحي في المملكة، وتعزيز ريادة المملكة في الصناعة الطبية والدوائية بما يتواكب مع الاحتياجات والمتطلبات الدوائية فيها، في وقت يشهد فيه القطاع مرحلة تحولية تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية.
يذكر أن ملتقى الصحة العالمي، الذي أقيم تحت شعار “استثمر في الصحة” في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض، شهد استثمارات تجاوزت قيمتها 50 مليار ريال؛ للإسهام في معالجة التحديات العالمية الصحية، ورفع مستوى صحة المواطن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقية مشاركة القطاع الخاص في “التأهيل الميداني” للقوى العاملة

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة القصيم وإحدى شركات التطوير العقاري من أجل دعم القوى الوطنية العاملة، وتأهيلها للعمل الميداني المباشر.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عبدالعزيز الحميد.
وتهدف الاتفاقية إلى زيادة فرص توظيف القوى الوطنية العاملة في مجالات القطاع الخاص، وتسخير الإمكانيات والقدرات المعرفية والفنية واللوجستية والتدريبية والتأهيلية للمتقدمين والراغبين في دخول مجال العمل الحر.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم أهمية مد جسور التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والخدمية المماثلة، وضرورة التنسيق المستمر والمباشر من أجل توفير الفرص التأهيلية، واستجلاب مقومات العمل الحر وديمومته للشباب والقوى الوطنية العاملة.
فيما بين الأمين العام لغرفة القصيم أن الغرفة تكرس نشاطاتها ومستهدفاتها في دعم القطاع الخاص وريادة الأعمال، عملاً بما يوجه به مجلس إدارتها، لافتًا الانتباه إلى سعي الغرفة المشاركة في كل مناسبة، ومع أي فرصة وحدث على مستوى المنطقة، لتجسيد الدعم الحقيقي والفاعل للباحثين والباحثات عن تنمية قدراتهم المهنية والوظيفية، وكذلك تطوير وتعزيز فرص العمل الحر للباحثين عن العمل، وذلك من خلال شراكاتها واتفاقياتها مع القطاع الخاص وكيانات القطاع الثالث غير الربحي في الدولة.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الأنسولين بالمملكة
  • على هامش ملتقى الصحة العالمي بالرياض.. توقيع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بالمملكة
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فاكسيرا وبلتهوفن لتعزيز إنتاج لقاح شلل الأطفال في مصر
  • وزير الصحة يشهد اتفاقية تعاون لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقية مشاركة القطاع الخاص في “التأهيل الميداني” للقوى العاملة
  • وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية
  • هيئة التخصصات الصحية تستعرض خدماتها وتقنياتها في ملتقى الصحة العالمي الاثنين المقبل