أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حركة تغييرات جديدة في بعض معاهد مركز البحوث الزراعية، ومديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك في إطار خطة إعادة الهيكلة، وضخ دماء جديدة لتطوير الأداء، ورفع الكفاءة.

الهندسة الوراثية الزراعية

وشملت القرارات تكليف الدكتورة جيهان محمد حسني حسين مديرا لمعهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، وتكليف  الدكتور محسن السيد علي ابو رحاب  مديرا لمعهد بحوث أمراض النباتات، فضلا عن تكليف الدكتور احمد حلمي حسن خلف - مديرا لمعهد بحوث البساتين، كما كلف أيضا الدكتورمحمد احمد عبد السلام الشربيني مديرا للمركز الإقليمي للأغذية والاعلاف.

وزير الزراعة يوجه بذليل عقبات مشروعات الإيفاد في مصر

كما شملت أيضا تكليف الدكتور سعد عبد الخالق ابراهيم جعفر مديرا للمعمل المركزي للزراعة العضوية، وتكليف الدكتورة عزة احمد خفاجي مديرا للمعمل المركزي للبحوث الحشائش.

وزير الزراعة يوجه بذليل عقبات مشروعات الإيفاد في مصر

كما كلف وزير الزراعة أيضا  المهندس محمود صبحي عبد الحميد رزق  للقيام باعمال مدير مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، فضلا عن تكليف الدكتور تامر حسن علي حسن - للقيام باعمال مدير مديرية الزراعة بمحافظة شمال سيناء.

كما أصدر وزير الزراعة أيضا قرارا بتكليف الدكتور صابر السيد محمد صديق - للعمل مديرا تنفيذيا لمشروع المزارع المصرية المشتركة مع الدول الأفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهندسة الوراثية الزراعية بحوث امراض النباتات تکلیف الدکتور وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يصدر تنويهًا خاصًا بتحديث إدارة البحوث والإحصاء لبياناتها الشهرية

الوطن| متابعات

أصدر مصرف ليبيا المركزي تنويهًا خاصاً بتحديث إدارة البحوث والإحصاء لبياناتها الشهرية؛ النقدية والمالية والمصرفية،  وكذلك تقاريرها الدورية، على موقعه الإلكتروني الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح المصرف  أن التقارير ستشمل البيانات الشهرية لعرض النقود والعوامل المؤثرة فيه، كما ستضم البيانات الربعية عن فئات العملة المصدرة للتداول، والبيانات الشهرية عن المركز المالي المُجمع للمصارف التجارية، وكذلك البيانات الشهرية عن الاحتياطي الإلزامي المطلوب من المصارف التجارية، والبيانات الشهرية عن الرقم القياسي لأسعار المستهلك والتضخم.

وجدد المصرف المركزي تمسكه بمبادئ الشفافية والإفصاح، دعماً للمهتمين والباحثين والطلبة وكل من يرغب في الاستفادة من هذه البيانات.

وأكدت بيانات مصرف ليبيا المركزي بلوغ معدل التضخم 2% خلال 9 أشهر، بعد تسجيله 2.4% خلال سنة 2023 و4.5% خلال عام 2022، حيث بلغ عرض النقود حتى شهر أغسطس 149.5 مليار دينار، كما بلغ الاحتياطي النقدي الإلزامي للمصارف التجارية 107.3 مليارات دينار خلال 9 أشهر.

وأعلن المصرف عن نجاحه في توجيه الطلب على النقد الأجنبي إلى مستحقيه، مبيناً أنه نجح في توجيهه بدلاً من المتاجرة والمضاربة بالبطاقات.

ولفت المصرف أن ذلك التوجه جاء كخطوة للتقليل من الطلب على النقد الأجنبي مشيراً  إلى أن الطلب على شحن البطاقات تراجع من 70 مليون دولار إلى أقل من 4 مليون يوميًا.

الوسوم#المصرف المركزي بيانات المصرف المركزي ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث والمديريات التابعة
  • حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث الزراعية ومديريات الزراعة
  • حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة
  • وزير التموين يصدر توجيهات جديدة بشأن الخبز المدعم
  • تكليف الدكتور أحمد زينة قائما بأعمال عميد التربية الرياضية بكفر الشيخ
  • المصرف المركزي يصدر تنويهًا خاصًا بتحديث إدارة البحوث والإحصاء لبياناتها الشهرية
  • البحوث الزراعية ومصر الخير يطلقان قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح
  • الزراعة: وفد منظمة أكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد
  • الزراعة: وفد منظمة اكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد