باستضافة من المملكة العربية السعودية، سيعقد مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وحوض بحيرة تشاد في مقر منظمة التعاون الإسلامي في جدة، وذلك في 26 أكتوبر 2024، بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).


الجدير بالذكر أن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ قرار الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي.
أخبار متعلقة ”البيئة“ تناقش تطوير حلول مبتكرة لاستدامة القطاع الزراعي في المملكةورشة الإعلاميين العرب.. تعزيز وعي الصحفيين بمخاطر التغير المناخي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين - إكس
ومن المرتقب أن يخاطب صاحب السمو، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بجانب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه.تحديات الأوضاع الإنسانيةوسيشهد المؤتمر انعقاد جلسة رفيعة المستوى حول تحديات الأوضاع الإنسانية في منطقة الساحل وحوض بحيرة تشاد بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين من بينهم الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، المشرف على مركز الملك سلمان، والسيدة جويس موسايا، نائب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق جهود الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة، والسيد رؤوف مازو، مساعد المفوض السامي لشؤون العمليات في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والسيدة زبيدة أبو بكر عمر، المدير العام لوكالة إدارة الطوارئ في نيجيريا، بالإضافة إلى ممثل عن الاتحاد الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف، من أهمها زيادة الوعي بأزمة النزوح واللجوء في منطقة الساحل وبحيرة تشاد، وحشد الموارد المالية للاستجابة الإنسانية الفورية لهذه الأزمة وما يطرأ في المستقبل من تحديات في هذا الجزء الهام من القارة الأفريقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة مؤتمر المانحين لدعم النازحين المملكة العربية السعودية منظمة التعاون الإسلامي الملك سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني وولي عهده يغادران إلى المملكة العربية السعودية

أفادت وسائل الإعلام الأردنية بأن الملك عبد الله الثاني قد غادر أرض المملكة، اليوم الثلاثاء، متوجها إلى المملكة العربية السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يرافق العاهل الأردني في الزيارة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

وأدى الأمير علي بن الحسين اليمين الدستورية نائبا للملك، بحضور هيئة الوزارة.

في سياق آخر، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير، أنتوني بلينكن، سيغادر إلى الأردن، غدا الأربعاء، حيث تسعى واشنطن لبدء مفاوضات وقف إطلاق النار لإنهاء حرب غزة بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن بلينكن سيناقش مع زعماء المنطقة أهمية إنهاء الحرب في غزة وسبل رسم خطة ما بعد الصراع في القطاع الفلسطيني، وكذلك كيفية التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن رحلة كبير الدبلوماسيين ستبدأ بإسرائيل، لكنها لم تحدد الوجهات الأخرى على وجه التحديد.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وحوض بحيرة تشاد
  • الخميس.. الثقافة تناقش "تحديات الأدب في عصر الرقمنة" في مؤتمر بأسيوط
  • تحديات الأدب في عصر الرقمنة.. مؤتمر للثقافة في أسيوط
  • العاهل الأردني وولي عهده يغادران إلى المملكة العربية السعودية
  • «القابضة للمطارات»: مؤتمر المراقبين الجويين منصة للتعاون ومواجهة تحديات الملاحة
  • سعر ايفون 16 برو ماكس في المملكة العربية السعودية
  • انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها الأربعاء
  • جامعة سوهاج تستضيف مؤتمر أمراض القلب بمشاركة 250 طبيبًا
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق