تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي ازدواج طريق « قنا– الأقصر» الصحراوي الغربي الذى ينفذه جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة،  ومشروع كوبرى فرشوط العلوى.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الحفناوى رئيس جهاز التعمير بقنا ، والمهندس عماد حسين رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للمنطقة الثامنة، والمهندس عبدالرحيم محمد مدير عام التنفيذ والصيانة.

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أن مشروع ازدواج طريق « قنا– الأقصر» الصحراوي الغربي  يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية فى كل إتجاه، وتم الإنتهاء من تنفيذ مسافة 37 كيلو متر وجارى العمل بمناطق تداخلات الطريق الانشائى مع الطريق القائم وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم، مؤكدا أن مشروع الازدواج يعد جزء من جهود الدولة نحو تحسين البنية التحتية والنقل بالمحافظة، ومن ثم سوف يسهم في تقليل الحوادث على الطريق من خلال إضافة مسار إضافي في كل إتجاه، مما يقلل من الازدحام ويزيد من كفاءة الحركة المرورية و زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات، والحد من الحوادث المرورية.

وأضاف عبد الحليم، بأن ازدواج الطريق  سوف يسهم في تنشيط حركه السياحة والإستثمار، كونه يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي عن طريق محور الشهيد باسم فكرى،  مشددا على ضرورة وضع برنامج زمنى محدد لانتهاء من كافة الأعمال.

وتابع محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95 % من أعمال مشروع إنشاء الكوبري العلوي أعلي مزلقان سكة حديد فرشوط بطول 500 متر طولي، مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن عبور المواطنين والسير على مزلقانات السكة الحديد، مما يسهم في الحفاظ على الأرواح ويعزز من السلامة العامة، الأمر الذى يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير بيئة آمنة أثناء عبور المواطنين شريط السكك الحديديه.

IMG-20241022-WA0003 IMG-20241022-WA0001 IMG-20241022-WA0002 IMG-20241022-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أجتماعا موسعا الإسكان والمرافق والمجتمعات الخدمات المقدمة الحوادث المرورية الطريق الصحراوي الغربي المجتمعات العمرانية الجديدة الموقف التنفيذي تنشيط حركة السياحة تحسين البنية التحتية جهاز تعمير جنوب الصعيد الصحراوی الغربی محافظ قنا IMG 20241022

إقرأ أيضاً:

إزالة معرض سيارات أقيم على أرض زراعية للمرة الثانية على طريق طلخا نبروه

تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، استكمال أعمال إزالة معرض سيارات تمت إقامته بالمخالفة على أرض زراعية للمرة الثانية على طريق طلخا نبروه بنطاق مركز طلخا، حيث سبق أن تمت إزالته وعاود المخالف إقامته مرة أخرى.

كان محافظ الدقهلية كلف اللواء عماد عبد الله، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بالإشراف على أعمال الإزالة بمشاركة محمد حمص، مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، والمهندس خالد جلال، مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة، والسيد النخيلي، رئيس مركز ومدينة طلخا، وإبراهيم شبكةن رئيس مركز ومدينة نبروه.

ووجه "مرزوق" باستكمال أعمال إزالة المعرض بالكامل ورفع الأنقاض بالكامل بالمعدات الهندسية للمحافظة على نفقة المخالف وعودة الأرض إلى طبيعتها وزراعتها مرة أخرى.

كما وجه المحافظ باتخاذ جميع الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك المعرض لقيامه بالمخالفة مرة أخرى وعدم احترام هيبة الدولة وتعمده الإضرار بالأرض الزراعية.

كما أمر "مرزوق" بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو المباني، مشيراً إلى أن الأرض الزراعية ثروة قومية يجب الحفاظ عليها ومحاسبة المتعدين عليها.
 

IMG-20241022-WA0007 IMG-20241022-WA0005 IMG-20241022-WA0006

مقالات مشابهة

  • قنا| إتمام 95% من إنشاءات كوبري فرشوط العلوي
  • انتهاء 37 كيلو بازدواج الطريق الصحراوي الغربى و95% بكوبرى فرشوط العلوي بقنا
  • محافظ قنا: انتهاء 37 كيلومترا من أعمال ازدواج الطريق الصحراوي الغربي
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق والكباري.. اعرف التفاصيل
  • محافظ الدقهلية يتابع استكمال أعمال إزالة معرض سيارات مخالف للمرة الثانية
  • إزالة معرض سيارات أقيم على أرض زراعية للمرة الثانية على طريق طلخا نبروه
  • نائبة: إنشاء المجلس الوطني للتعليم يسهم في بناء الشخصية المصرية
  • شاهد صور لاعبي فريق دراجات نادي 6 اكتوبر المصابين على الطريق الصحراوي
  • سيارة تطيح بـ8 لاعبين بفريق دراجات نادي 6 أكتوبر على الطريق الصحراوي