شهد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، نموذج محاكاة لمواجهة الأزمات والكوارث والتدريب على تعامل قطاعات المحافظة مع المواقف الخطرة، والوقوف على مدى جاهزيتها، بمشاركة الجهات المعنية، من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ كفر الشيخ: تشغيل المخابز من الساعة الـ5 صباحًا يوميًا فصل الكهرباء غدًا عن 10 مناطق وقرى بكفر الشيخ.. تعرف عليها

شهد محافظ كفر الشيخ، سيناريو المحاكاة الميدانية لمواجهة الأزمات والكوارث وكيفية تعامل فريق مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مع نماذج المحاكاة لسيناريو انهيار مبنى سكني، وسيناريو حادث تسرب غاز كلور خام من أحد الأسطوانات الاحتياطية بمحطة المياه، وسيناريو آخر لحادث نشوب حريق بالطابق الأرضي بأحد المباني الإدارية.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه جرى تنبيه المواطنين بأنه سيتم إجراء بعض التعديلات المرورية المؤقتة بمناطق تنفيذ المناورات كنموذج محاكاة لمواجهة الأزمات والكوارث، قبل تنفيذها حفاظًا على سلامتهم.

أضاف محافظ كفر الشيخ، أن هذه المناورات تأتي للوقوف على مدى جاهزية قطاعات المحافظة وكيفية التعامل مع المواقف والأحداث الخطرة وسرعة الاستجابة والسيطرة على الحادث من خلال التنسيق بين القطاعات المختلفة (المرور، الحماية المدنية، الإسعاف، طوارئ الصحة، شركة الكهرباء، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، شركة الغاز، الإسكان، التضامن الاجتماعي، الأوقاف)، لحماية الممتلكات العامة والأرواح، وذلك في ضوء التعاون والتنسيق بين محافظة كفرالشيخ والجهات المعنية.

IMG-20241022-WA0089 IMG-20241022-WA0088 IMG-20241022-WA0087 IMG-20241022-WA0086 IMG-20241022-WA0085

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفر الشيخ كفرالشيخ الصرف الصحى التضامن القيادات التنفيذية محافظ كفر الشيخ لمواجهة الأزمات محافظ کفر الشیخ IMG 20241022

إقرأ أيضاً:

الخارجية: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات النزوح

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ العالم يواجه تحديات خاصة ببنية النظام الدولي فيما يتعلق بتوفير التمويل للتنمية بشكل ميسر والنفاذ إلى التمويل وإضفاء الطابع الديموقراطي على مؤسسات التمويل الدولية كالبنك الدولي، والدبلوماسية لها دور فعال في العمل على تصحيح طبيعة هذا الخلل بوجه عام.

وأضاف "عبد العاطي"، في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: "هناك أيضا دبلوماسية الأزمات والكوارث التي تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات من النزوح، ولدينا نموذج في مصر من خلال استضافتها أكثر من 9 ملايين لاجئ معظمهم هربوا من أوطانهم نتيجة الأوضاع الأمنية السيئة".

وتابع: "هناك أيضا الدبلوماسية الخاصة بالتنمية والتي تعمل على التشارك مع المجتمع الدولي في أفضل الممارسات وبناء القدرات، ولدينا في مصر نموذج يحتذى به من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومن خلال كل برامج التمويل التي تقدمها مصر إلى أشقائها في الدول العربية والقارة الأفريقية.

 

وأوضح أن هناك أيضا الدبلوماسية الرقمية التي تعمل على الاستفادة من كل الأطر الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والرقمنة في التشارك مع كل أشقائنا في الدول العربية والدول الأفريقية للاستفادة من الخبرات المتراكمة".

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يكرم 47 طالبًا من الحاصلين على دورات الـI iCDL
  • محافظة كفر الشيخ تجري مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • تعديلات مرورية بكفر الشيخ لاختبار جاهزية الطرق في مواجهة الأزمات والكوارث
  • كفر الشيخ: تعديلات مرورية مؤقتة اليوم لإجراء مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي في الزقازيق
  • محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي بمدينة الزقازيق
  • مجلس الشباب المصري يفتتح تدريب نموذج محاكاة محليات مصر للسنة الخامسة
  • الخارجية: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات النزوح
  • عبدالغفار: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين بمناطق النزوح