تبنى حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، استهداف  منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في قيساريا يوم السبت الماضي.

وقال المسؤول عن العلاقات الإعلامية في الحزب، محمد عفيف، في مؤتمر صحافي في بيروت اليوم: "نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن استهداف قيساري،ا وتحديداً منزل نتانياهو" .
وأضاف "عيون مقاومينا ترى وأذانهم تسمع، فإن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان".

سمح بالنشر ا القناة 12:

الطائرة بدون طيار التي أطلقها #حزب_الله_اللبناني السبت الماضي أصابت منزل نتانياهو في قيسارية وألحقت به أضرارا، وأصابت غرفة نومه. pic.twitter.com/l583l3YRzO

— مختار غمّيض (@ghommokh) October 22, 2024

واعترف من جهة أخرى بسقوط أسرى في يد الجيش الإسرائيلي، قائلاً: "العدو يتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة أسرانا وصحتهم، وما ينتزع من الأسرى من تصريحات وأقوال تحت الضغط لا قيمة له على الإطلاق"، مضيفاً "لن يطول الوقت حتى يكون لدينا أسرى من جنود العدو".
واعتبر أن "الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه". 

استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران - موقع 24حمّلت إسرائيل، السبت، حزب الله وإيران المسؤولية الكاملة عن استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، واعتبرتها تل أبيب بأنها "محاولة اغتيال".

وأكد عفيف أن "خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، ولحقت بالعدو خسائر جسيمة في الأرواح والدبابات".
وشدد المسؤول على دور رئيس البرلمان في الجهود لوقف إطلاق النار قائلاً: "ثقتنا برئيس مجلس النواب نبيه بري كاملة ولا مفاوضات تحت النار، وما لا يؤخذ بالنار، لا يؤخذ بالسياسة"، معتبراً أن "حكاية المخازن ومراكز تطوير الأسلحة مبررات واهية لا أساس لها من الصحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو لبنان إسرائيل وحزب الله نتانياهو لبنان منزل نتانیاهو حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يعلن مسؤوليته الكاملة عن عملية استهداف منزل نتنياهو

أعلن مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، مسؤولية حزب الله الكاملة عن عملية قيسارية واستهداف منزل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

إيران: لا صلة لنا بالهجوم على منزل نتنياهو

من جهتها؛ نفت بعثة إيران في الأمم المتحدة أي صلة لإيران بهجوم الطائرة المسيرة الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية شمال تل أبيب أمس السبت.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة ردا على سؤال بشأن دور إيران في الهجوم إن "هذا العمل قام به حزب الله اللبناني"، حسب ما نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية (إرنا).

وانتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إسرائيل بسبب "نشر الأكاذيب" باعتبارها "ممارسة حالية ودائمة لهذا النظام وقادته المجرمين"، حسب وكالة "إرنا".

واتهم نتنياهو حزب الله بتنفيذ الهجوم وأكد في بيان صدر عن مكتبه أن ما اعتبرها محاولة اغتياله "لن تردعه ولن تردع إسرائيل عن مواصلة الحرب ضد أعدائها من أجل النهضة.. سنحقق كل أهداف الحرب التي وضعناها، وسنغير الواقع الأمني في منطقتنا لأجيال".

وأضاف "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر إن كل من يمس مواطني إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا".

ولم تصدر عن الجانب الإسرائيلي أي تفاصيل بشأن الأضرار التي تسبب فيها الهجوم، في ظل التعتيم الذي تمارسه القيادتان العسكرية والسياسية هناك.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الطائرة المسيرة أطلقت من لبنان، وأوضح أن نتنياهو وزوجته لم يكونا في مقر إقامتهما لحظة الهجوم، وأن الحادث لم يوقع أي ضحايا".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتبنى استهداف منزل نتنياهو ويؤكد عدم وجود مفاوضات
  • عاجل - حزب الله يعلن مسؤوليته الكاملة عن عملية استهداف منزل نتنياهو
  • هل استهدفت إيران نتانياهو بطائرة مسيرة من لبنان؟
  • إيران تنفي تورطها في إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه منزل نتنياهو
  • لندن تعرب عن قلقها إزاء استهداف مقر إقامة نتانياهو
  • لندن تعرب عن قلقها إزاء استهداف مقر إقامة نتنياهو
  • استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران
  • إيران: "حزب الله" المسؤول عن هجوم المسيّرة على منزل نتنياهو
  • إيران تنفي صلتها باستهداف منزل نتانياهو