شاهد محبو الفنان الكبير عبد الله الرويشد عند عودته إلى الكويت الجمعة الماضية بحالة غير المعتاد عليها بعد 6 أشهر من العلاج في ألمانيا، قضاها مع أسرته في تكتم تام عن حالته الصحية وبروتوكول العلاج، وتوقف تام لأنشطته الغنائية.

عبد الله الرويشد العلاج الصامت بعيدًا عن كاميرا الأسئلة 

ومن بداية سفره مرورًا بعلاجه وحتى عودته لم يكشف أحد من المقربين لـ عبد الله الرويشد طبيعة حالته الصحية، خاصةً بعد عودته الاخيرة التي ظهر فيها غير قادر على الحركة بشكل سليم بجانب جلوسه على كرسي متحرك وعدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة.

طبيب المخ والأعصاب: إصابة عبد الله الرويشد خطرة وعليه توخي الحذر

تحدثت بوابة الوفد إلى أحد الأطباء المتخصصين في المخ والأعصاب للكشف عن الحالة الصحية لـ عبد الله الرويشد بالتفصيل بعد ظهوره بهذا الوضع الصحي المطمئن بعض الشيء، وقال :" يعاني عبد الله الرويشد من خلال ما شاهدته في الفيديو جلطة دماغية أثرت على حركة أطراف الجانب الإيمن وهو مايفسر وقوف ذراعه الإيمن بشكل تام عن الحركة مع حركة ثقيلة في الرجل اليمنى بالكامل.

وتؤثر الجلطة الدماغية أيضًا على الكلام والسمع في بعض الأحيان فيحدث ثقلًا فيهما وهي أثر جانبي طبيعي بعد إذابة الجلطة من المخ.

 

وفي سؤاله عن مدى عودة الجانب الإيمن للحركة الطبعية، قال:" يصعب الحسم في ذلك بالسلب أو الإيجاب،  فالجلطة خطورتها تكمن في آثارها الجانبية بعد إذابتها، وثؤثر على الحركة الحيوية لبعض الأعضاء فالشفاء التام منها نرجوه من الله سبحانه وتعالى، لكن طبيًا من الصعب أن تعود الأطراف بكامل قواها مع مراعاة السن، فالإصابة بجلطة في عمر الشباب مختلف تمامًا عن مابعد عُمر 60 أو 70 

 

الجلطة الدماغية أثرت على حركة الأطراف وتطبيق بروتوكول العلاج لا جدال فيه 

وتابع “لكن مع تطبيق بروتوكول العلاج اللازم والأدوية ومحاولات الحركة مع العلاج الطبيعي يستطيع الإنسان استكمال حياته بشكل أقرب للطبيعي، فمن الممكن أن يستطيع عبد الله الرويشد العودة إلى الغناء والوقوف على المسرح مجددا لكن بمحاذير طبية ”.

 

عودة بين الحزن والفرح لـ عبد الله الرويشد إلى الكويت 

عاد الفنان الكبير عبدالله الرويشد إلى الكويت، بعد رحلة علاجية في ألمانيا استمرت لأشهر عدة من دون الكشف عن طبيعة المرض وأسبابه.

 

 كان في استقبال عبد الله الرويشد، الذي تغيرت ملامحه بعض الشيء، الفنان نبيل شعيل وأهجى له كلمات من القلب، قائلًا قرة عيني حبيبي.

 

 وظهر الرويشد بعباءة بيضاء متخليًا عن “الغترة والعقال” وهو الزي التقليدي للرجال في الخليج مما أظهره بملامح من دون المعتاد .

 

 

 أضيئت لافتات الطرق في العاصمة الكويت بصور عبدالله الرويشد وجمل مميزة من أغنياته وكانت “نورت الديرة” هي المسيطرة ترحيبا بعودته سالمًا واشتياقهم لأغانيه وصوته وحفلاته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 عاد الفنان عبدالله الرويشد لجمهوره في أحدث ظهور له بعد إصابته بوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وحرص عدد من نجوم الغناء على الدعاء له بالشفاء العاجل وعودته إلى أرض الوطن سالمًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الله الرويشد جلطة جلطة دماغية لـ عبد الله الرویشد

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن الحالة الصحية لسائق أصيب إثر شروعه فى إنهاء حياته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول إصابة سائق عبر شروعه فى الانتحار عن طريق القفز بمياه النيل، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة، كما استعلمت عن الحالة الصحية للسائق.

تلقى المقدم محمد طارق عبدالعظيم، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها تلقيها بلاغًا من الأهالي بقفز شخص في مياه النيل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري، وتم إنقاذه، وتبين أنه سائق أقدم على محاولة إنهاء حياته لمروره بأزمة نفسية، وجرى نقله مصابا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن الحالة الصحية لسائق أصيب إثر شروعه فى إنهاء حياته
  • طبيب فتح الله كولن يكشف سبب الوفاة
  • «تآكل وضمور في عظام الفك».. طبيب أحمد سعد يكشف الستار عن مرضه
  • ممنوع من الغناء أسبوعين.. تطورات الحالة الصحية لـ أحمد سعد
  • تطور جديد في الحالة الصحية لـ أحمد سعد.. ممنوع من الغناء
  • آخر تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد سعد
  • طبيب يكشف الستار.. كيف ستحسم إصابة عمر جابر مصير الزمالك في السوبر المصري؟
  • طبيب أحمد سعد يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد عملية دقيقة
  • تناول الكافيين يصبح مميتا في تلك الحالة.. طبيب يفجر مفاجأة