القدس المحتلة - صفا

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الأسير المحرر سامر أبو عيشة إلى الاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر.

واعتقلت شرطة الاحتلال سامر أبو عيشة خلال تواجده في شارع صلاح الدين بالمدينة المحتلة الخميس.

كما أفرجت سلطات الاحتلال في سجن النقب الصحراوي اليوم عن الأسير المقدسي وليد داوود عليان (29 عاما)، بعد اعتقال إداري دام عامً.

وقال والده داوود لوكالة "صفا" إن مخابرات الاحتلال استدعت نجله وليد للمثول أمامها للتحقيق في غرف (4) بالمسكوبية غربي القدس المحتلة، لحظة الإفراج عنه من سجن النقب.

وأضاف أن شرطة الاحتلال في المسكوبية أفرجت عن نجله وليد بشرط الابعاد إلى الضفة الغربية لمدة خمسة أيام حتى الأحد المقبل، ودفع كفالة مالية قيمتها ألفي شيكل، والتوقيع على كفالة بقيمة 20 ألفًا.

وتعد هذه المرة الثانية التي يعتقل فيها الأسير وليد عليان من سكان قرية العيسوية، إذ اعتقل لمدة خمس سنوات ونصف وأفرج عنه قبل نحو 4 سنوات، وبعدها تزوج ورزق بطفل بينما كان داخل السجن.

ولفت إلى أن نجله وليد أصيب بالجرب وشفي منه خلال اعتقاله في سجن النقب، وخسر 35 كيلو غرامًا من وزنه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس سلوان

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير يكشف اعتداءات إدارة السجون على الأسرى منذ 7 أكتوبر

رام الله - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات القمع في سجون الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت كافة أقسام سجن "جلبوع" منذ 7 أكتوبر الحالي، ورشت الأسرى بالغاز واعتدت عليهم جسديًا.

وقال نادي الأسير في تقرير نشره يوم الأحد، إن الاقتحام تكرر في الـ11 من أكتوبر بنفس وتيرة القمع والعنف، لافتًا إلى أنه قبل الـ7 من أكتوبر، تعرض السجن لسلسلة عمليات اقتحام خلال شهر أيلول/ سبتمبر.

وأضاف: "أحد الأسرى أفاد بأن قوات القمع اقتحمت الزنزانة المحتجز فيها هو ومجموعة من الأسرى، واعتدت عليهم بالضرب، مما تسبب لأغلبيتهم في أوجاع شديدة في الصدر والظهر".

وأوضح نادي الأسير، أن بعض الأسرى واجهوا صعوبة في المشي بعد الاعتداء، وتلا ذلك عمليات اقتحام واعتداءات أخرى في 10 و11 أكتوبر.

وأشار إلى أن إدارة السجون  لم تستثن الأسيرات في سجن "الدامون" من عمليات القمع، حيث اقتحمت قسم الأسيرات، وتم نقل نصف الأسيرات إلى ساحة السّجن "الفورة" بعد تقييدهن، منوهًا إلى أنه تم إجبار الأسيرات على الجلوس على ركبهن من الساعة الخامسة صباحًا حتى السابعة صباحًا.

وبيّن أنه خلال عمليات القمع، تم تشغيل النشيد الخاص بدولة "إسرائيل"، كما تعمد السّجانون شتم الأسيرات وتهديدهن، واستخدموا الكلاب البوليسية.

ولفت نادي الأسير إلى أنه تم تصوير الأسيرات وهن جالسات على ركبهن في السّاحة، مردفًا أن إدارة السجون أقدمت على عزل أسيرتين لمدة يومين.

مقالات مشابهة

  • هيئات مقدسية تدين انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الأقصى
  • القدس للدراسات: الاحتلال يوجه رسالة للفلسطينيين بقتل مزارعي الزيتون
  • القدس للدراسات: قوات الاحتلال توجه رسالة للفلسطينيين من خلال قتل مزارعي الزيتون
  • الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من القدس المحتلة بتهمة التجسس لصالح إيران
  • الاحتلال يعتقل فتاة ويفرج عن أسير آخر بالقدس المحتلة
  • نادي الأسير يكشف اعتداءات إدارة السجون على الأسرى منذ 7 أكتوبر
  • محام مقدسي يروي للجزيرة نت ما شاهده على أجساد الأسرى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى القدس المحتلة
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من بيت إجزا بالقدس