قضت محكمة جنايات مستأنف العدوة بالمنيا بتخفيف العقوبة الصادرة بحق "تاجر آثار" فقد خفضت المحكمة عقوبة السجن المشدد من 7 سنوات إلى 3 سنوات، كما خفّضت الغرامة المالية من 2 مليون جنيه إلى 500 ألف جنيه.

وجاء هذا الحكم بعد أن قام المتهم باستئناف الحكم الابتدائي، حيث استمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع وقررت قبول الاستئناف وتعديل العقوبة، كما قضت المحكمة بمصادرة المضبوطات وإلزام المتهم بالمصاريف الجنائية.

"

عقدت هيئة المحكمة جلستها اليوم، برئاسة المستشار عبد الرحمن محمد عبد الحافظ، وعضوية المستشارين علاء الدين عامر أحمد، ومحمد فتحي السيد عبد العزيز، وأمانة سر محمد جمعة، وخالد محمد عبد الغني، ومحمد مصطفي هارون، وقامت باستعراض الحكم السابق، وعاقبت «ح، ح، ع، 65 سنة»، بالمعاش ومقيم بإحدى قرى مركز مغاغة، بالسجن 3 سنوات، والغرامة 500 الف جنية، ومصادرة المضبوطات، والزمته المصاريف الجنائية.

وتعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي عندما ألقت مباحث الآثار القبض على تاجر الآثار وبحوزته كمية كبيرة من القطع الأثرية، وقد أحالته النيابة العامة للمحاكمة بتهمة الاتجار في الآثار."

وكان المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين جميعا للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم في قضايا جنائية متنوعة، مطالبًا بتطبيق مواد قانون العقوبات على المتهمين جميعًا.

وجري محاكمه ومعاقبة المتهمين بالسجن المشدد ما بين 3-7 سنوات والغرامة المالية، وقام المتهمين باستئناف الحكم، وتمت إعادة جلسات محاكمته اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا تاجر آثار

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعامل سرق مصوغات ذهبية من سيدة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار باسم عبد المنعم دسوقي رئيس محكمة جنايات الأقصر بمعاقبة عامل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات،  لقيامه بسرقة مصوغات ذهبية من سيدة بعد التهجم عليها بمنزلها الكائن بدائرة قسم شرطة الأقصر.

وانعقدت جلسة المحكمة، برئاسة المستشار باسم عبد المنعم دسوقي رئيس محكمة جنايات الأقصر، وعضوية المستشار أحمد محمد عبدالفتاح، والمستشار محمد سمير الطماوي، المستشار محمد فتحي بدر، والمستشار محمد إمام وكيل النيابة، وأمانة سر مصطفى محمود العمدة ومصطفى محمد جلال، وتنفيذ النيابة مايكل فيكتور.

تفاصيل الواقعة

وتعود الواقعة إلى يوم 23 من شهر يوليو الماضي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الأقصر، بلاغا من مواطنة يفيد سرقتها وإصابتها من قبل شخص وبعمل التحريات اللازمة، وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم ويدعى "م م أ" 26 سنة، عامل أجري مقيم الزناقطة بمنشأة العماري، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن من ضبطه، واعترف بممارسته نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين كرها عنهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عبدالمعبود محمد محامي عام نيابة الأقصر الكلية.

وبمباشرة التحقيقات، والإطلاع على الأوراق وما فيها من تحقيقات أوضحت النيابة العامة بدائرة قسم الأقصر، أن المتهم دخل بيت السيدة "عزيزة ح ن ع" ليلاً وسرق المنقولات والمملوكة للمجنى عليها، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن استغل في ذلك عدم قيامها بإيصاد باب مسكنها، وما أن أتم الجريمة وتمكن من دخول مسكنها تنفيذاً لمأربه حتى أحست المجنى عليها - سالفة الذكر- حركة غريبة، وحاولت الصراخ والاستجداء فأجهز عليها مستغلاً كبر سنها ووهن قوتها وكمم فاهها بيده وقبض على قرطها الذهبي ونزعه عنوة من أذنها اليسرى، فتمكن بتلك الوسائل القسرية من إكراهها وشل حركتها وإسكات مقاومتها والاستيلاء على مصوغاتها الذهبية حال كون ذلك الإكراه قد ترك أثراً لجروح المجنى عليها الموصوفة بالتقرير الطبي، قاصداً من ذلك إرتكاب جريمة السرقة على النحو المبين بالتحقيقات، وبناءاً عليه يكون المتهم قد إرتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بالسجن المشدد 10 سنوات.

IMG_7726 (Medium) IMG_7728 (Medium) IMG_7732 (Medium) IMG_7735 (Medium)

مقالات مشابهة

  • ساعد إيران على التهرب من العقوبات..محكمة أمريكية ترفض حماية بنك خلق التركي من الملاحقات الجنائية
  • محامي مؤمن زكريا يكشف تفاصيل الحكم بحبس المتهمين في "قضية السحر"|تفاصيل
  • سجن 3 سنوات وغرامة مالية.. حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • المحكمة اطمأنت.. حيثيات الحكم بحبس المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • المشدد 10 سنوات لعامل سرق مصوغات ذهبية من سيدة بالأقصر
  • إحالة المتهمين بقتل سائق «توكتوك» في الشرابية إلى محكمة الجنايات
  • آثار مليحة.. قصص الماضي تلهم الحاضر وتبني المستقبل
  • انتحار امرأة في ذي قار والقبض على تاجر آثار بصلاح الدين
  • خبيرا آثار  يفندان ادعاءات بعثة أميركية عن القبر النبطي: ليس اكتشافا جديدا / صور